تفاصيل سقوط صاحب «أكاديمية النزهة الجديدة» الوهمية

المتهم
المتهم

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاشتراك مع آخران بإنشاء أكاديمية تعليم وهمية بمنطقة النزهة بالقاهرة.


أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام كلٍ من عبد البديع ك. ع- مواليد 1961، مقيم بمنطقة عين شمس بالقاهرة، ومحمد أ. ع- مواليد 1967، مقيم بمنطقة 6 أكتوبر بالجيزة، وياسر إ. م- مواليد 1975، مقيم بمنطقة شبرا بالقاهرة، بإنشاء كيان تعليمي وهمي تحت مسمى "أكاديمية النزهة الجديدة " بدون ترخيص، واتخاذه وكراً لممارسة نشاطاً إجرامياً في النصب والاحتيال على طلبة الثانوية العامة والأزهرية والمعاهد الفنية من راغبى الحصول على شهادات جامعية.

وأعلن المتهمين  على مواقع الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي عــــن مـزايا الـــدراســة بــالمعهد بمنـحهم شــــهادات دراسـية تخصصية معتمدة من الإدارات التعليمية والجامعات المصريـة والجامعة الدولية وتمكنهم مـن الالتحاق للعـمل بالشركـات الكبـرى بالداخـل والخـارج، ثم نظموا دورات تدريبية وهمية مدتها سنتين في مجالات وتخصصات دراسية مختلفة "سياحة وفنادق، نظم معلومات، صحافة إعلام، أخصائي مساحة وخرائط، إدارة أعمال" وتمكنوا من خلال ذلك من الحصول على مبالغ مالية تراوحت ما بين 18 إلى 25 ألف جنية للفرد الواحد تحت هذا الزعم.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول بدائرة قسم شرطة النزهة بمقر الأكاديمية المشار إليها وعثر على ما يلي 9 كلاشيه ببصمات أختام مختلفة "أكاديمية النزهة الجديدة، أكاديمية النزهة إدارة الحاسبات، أكاديمية النزهة كنترول، مساحة وخرائط، حاسب آلي، صحافة وإعلام، سياحة وفنادق، إدارة أعمال ومحاسبة، شئون طلبة، 587 كرانية للدارسين بالأكاديمية في التخصصات المختلفة، وشهادة" مزورة بالكامل " منسوب صدورها لأكاديمية دولية بإحدى الدول الأجنبية.

وبمواجهه المتهم المضبوط أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الثاني والثالث، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، جارى تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين .