فيديو| الأعلى للآثار: نظرية العالم الروسي حول الأهرامات «خزعبلات»

مصطفى وزيري
مصطفى وزيري

قال الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن تصريحات العالم الروسي فلاديمير أولجيتشن، عن بناء أهرامات الجيزة، مجرد «خزعبلات».


وأضاف «وزيري» في تصريح خاص لـ «بوابة أخبار اليوم»، ما قاله العالم الروسي ليس له أي أساس من الصحة، وأن هناك بعض الأشخاص يتحدثون عن بناء أعظم صرح في الحضارة المصرية القديمة كطريق للشهرة. 


وتابع «وزيري»، "حديث العالم الروسي يدل أن نظريته بنيت على الوهم، حيث أنه لم يزر مصر من قبل ولم يرى الأهرامات طوال حياته، فكيف يقدم نظرية عن بناءها دون أن يراها. 


وأكد وزيري أن حديث «أولجيتشن»، برفض الحكومة المصرية والهيئات المتخصصة في الآثار قبول أي نظريات علمية تخص الآثار المصرية، مزاعم غير صحيحة، مضيفا على العكس مصر تقبل بأي نظريات علمية صحيحة وتم بناءها على أساس علمي صحيح للاستفادة منها في تطوير الآثار.  


وكان «أولجيتشن» قد أزاح الستار عن نظريته الجديدة لبناء الأهرامات، والذي أقر من خلالها عدم اقتناعه بنظرية «هيرودوت» التي تقول أن بناء الأهرامات شيد خلال 20 عامًا بأيدي 100 ألف عامل مصري.

 

وكان «أولجيتشن» قد أزاح الستار عن نظريته الجديدة لبناء الأهرامات، أقر من خلالها عدم اقتناعه بنظرية «هيرودوت» التي تقول أن بناء الأهرامات شيد خلال 20 عامًا بأيدي 100 ألف عامل مصري.

إقرأ أيضاً : صور وفيديو| باحث روسي يكشف عدد بناة الأهرامات.. رقم صادم

إقرأ أيضاً : باحث روسي: «زاهي حواس لن يتقبل نظريتى حول بناء الأهرامات»