خبير مروري: 40%من قوات المرور مستهلكة في مكاتب التراخيص

اللواء حافظ فكري
اللواء حافظ فكري

 أكد اللواء حافظ فكرى ، بأن 40%من قوات المرور مستهلكة في مكاتب التراخيص ، وفى كافة الدول تقوم وزارة النقل بهذه المهمة ،حيث مكاتب التراخيص يفضل أن يكون موظف مدني يقوم بهذه المهمة والدفع رجال المرور إلى الشوارع لخدمة المواطنين.

وقال اللواء حافظ فكرى الخبير المروري، إن إلغاء فكرة تقيم الضباط على عدد الرخص التي يقوم بسحبها ، لابد أن تتغير الإستراتيجية إلى كيفية تصرف رجل المرور في حل الازدحامات والسيطرة على الحوادث والإقلال منها على قدر الإمكان.

وطالب الخبير المروري ، بالبحث عن الضباط الأكفاء والحاصلين على الفرق للتدريبية والترقي المناصب القيادية، لرفع مستوى الكفاءة والارتقاء بمنظومة العمل. 


وأضاف فكري، بأنه مخطط إدارة حركة المرور الكترونيا لا يمنع من  تواجد رجل المرور في الشارع لحل مشكلات المواطنين ، وإنشاء هيكلة تنظيمي لمحققي الحوادث المرورية وتقاضى مكافآت من صندوق تكفل به شركات التأمين .


وطالب الخبير المروري ، باستقدام جهاز متطور يعمل على  تصور ومحاكاة لكيفية وقوع الحوادث، مسطرة تحقيق الحوادث لتحديث منظومة العمل، مشيرا بان قانون المرور الجديد مرتبط ارتباط وثيق بالسياسة العامة للدولة ، ومرتبط كذا قانون التنمية المحلية ، موضحا بأنه تم تعديل قانون المرور 9مرات دون تغير ملحوظ ، لابد بان تقوم وزارة التنمية المحلية بإصدار قوانين.