حريق مروع بمصنع الخشب الحبيبي بكوم أمبو بأسوان

حريق
حريق


شب حريق مروع ظهر اليوم الأربعاء، بمخزن مصاصة القصب بمصنع الخشب الحبيبي الملحق بمصنع سكر كوم أمبو بأسوان.

كان اللواء فتح الله حسنى مساعد الوزير لأمن أسوان، قد تلقى بلاغًا من مأمور قسم كوم أمبو، باندلاع حريق بمصنع الخشب الحبيبي.

 توجه اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، إلى موقع الحريق بعد أن قام بتفقد العمل بمحطات الطاقة الشمسية، وناشد قادة القوات المسلحة بمشاركة طائرات الإطفاء للمساهمة في إطفاء الحريق.

 من جانب أخر توجهت 10 سيارات إطفاء تابعة  لقوات الحماية المدنية  إلى جانب أجهزة وسيارات الإطفاء الخاصة بمصنعي السكر والخشب الحبيبي لتطويق الحريق ومنع امتداده لمصنع الخشب ومصنع السكر .

كما أرسلت القاعدة الجوية بدراو طائرتي إطفاء تمكنت بمعاونة قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، وتبين أن الحريق بدأ بأحد نقاط موقع تخزين مصاصة القصب الذي يشغل مساحة 30 فدانًا، وقد ساهمت الأحوال الجوية السيئة وشدة الرياح وسرعتها  في زيادة اشتعال النيران وامتدادها.

 وأمر محافظ أسوان بتوجه أكبر عدد من سيارات الإسعاف والأطقم الطبية إلى موقع الحريق للقيام بالإسعافات الأولية للمصابين بالاختناق، وتم نقل المصابين إلى مستشفى كوم أمبو، كما أعلن إيهاب حنفي حالة الطوارىء بمستشفيات أسوان ومنع إجازات الأطباء وأطقم التمريض، ومازالت قوات الحماية المدنية تقاوم ألسنة الحريق في مخزن مصاصة القصب، فيما يقدر العاملين بالمصنع الخسائر المبدئية بما يفوق 3 ملايين جنيه.