حنورة: تخصيص أراضٍ زراعية لصغار الفلاحين والشباب بمنطقة المغرة

 المهندس عاطر حنورة
المهندس عاطر حنورة


قال رئيس شركة الريف المصري، المهندس عاطر حنورة، إن جزء كبير من الأراضي التي تم طرحها في الطرح الأخير من الأراضي، جرى إلغاء تخصيصها لمن لم يستكمل أوراقه، وهناك جزء آخر تم تجهيزه للطرح، مشيرًا أنه سيتم طرح 24 ألف فدان هذه المرة .

وأضاف "حنورة"، خلال مداخلة هاتفية، في برنامج "8 الصبح" المذاع على قناة dmc ، الأربعاء 2 مايو، أنه تم تخصيص أراضٍ زراعية لصغار الفلاحين والشباب في منطقة المغرة، هو طرح متكرر، وسيليه تقديم أراضٍ في أماكن أخرى، منوهًا أن الجديد في هذا الطرح أنه بلا قرعة، لافتا إلى أن الطروحات السابقة كانت بالقرعة واستقبلت الآلاف من المجموعات ويتم اختيار الأشخاص منها بنظام القرعة. 

   وتابع :" هناك أكثر من 50 % من الأشخاص الذين رست عليهم القرعة لم يستوفوا الشروط والإجراءات، ما يعوق عملية الحصول على الأراضي، وحرمانهم من التقديم في أي طروحات أخرى".

وأشار " حنورة" إلى أنه تقدم قرابة 3500 مجموعة في طرح المغرة، لكن جزء كبير منهم لا يتعامل مع الأمر بشكل جاد، منوهًا بأنه سيجري منح الأراضي بأولوية التقديم لمن تقدموا في وقت سابق قائلاً :" سيجري طرح مجموعة من الأراضي في الفرافرة للأشخاص الذين تقدموا في وقت سابق، وغيرها في الوادي الجديد وغيرها من الأماكن".