تضاعف أعداد راغبي العلاج من الإدمان بعد فوز محمد صلاح بأحسن لاعب 

محمد صلاح
محمد صلاح

أكد صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، أن محمد صلاح مهاجم المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي، شارك في حملة "أنت أقوى من المخدرات"، متطوعا وبدون أي مقابل.

 

وأضاف الصندوق برئاسة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، أن  مشاركة اللاعب في الحملة كانت  بدون أجر، لإيمانه بأهمية القضية ورغبته في حماية الشباب المصري من مخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات، وذلك ضمن سلسلة إعلانات يقوم بها باعتبارها عملا قوميا، دون أن  يتقاضى أي مبالغ مالية.

 

وأوضح الصندوق في بيان، اليوم الأربعاء، أن  حملة "أنت أقوى من المخدرات"، بمشاركة محمد  صلاح حققت نجاحا كبيرا في زيادة عدد  المكالمات الواردة إلى الخط الساخن  لعلاج الإدمان 16023، خاصة بعد حصوله على أفضل لاعب في الدوري الانجليزي، حيث ارتفعت المكالمات إلى ما يقرب من 550 مكالمة يوميا، لتلقي خدمات العلاج والمشورة بالمجان وفي سرية تامة.

 

وأكد، أن الفنان محمد حماقي شارك في الإعلان الأخير للحملة بأغنية مناهضة لتعاطي المخدرات، متطوعا  أيضا وبدون أي مقابل مادي.


وأشار الصندوق، إلى أنه يتم تنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطي المخدرات، من خلال عده محاور منها الوقاية الأولية والاكتشاف المبكر والعلاج وإعادة التأهيل، كما تم الاستعانة بالعديد من الفنانين خلال الفترة الماضية للمشاركة في حملات التوعية ضد مخاطر الإدمان وأن جميع من شاركوا في الحملات متطوعين بدون مقابل أي أجر باعتبار قضية مكافحة تعاطي المخدرات قضية قومية لحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان.