المشروع على مساحة 10 الاف متر مربع

بدء العمل في مشروع مجمع المدارس اليابانية بجهينة

ازالة التعديات على ارض المشروع
ازالة التعديات على ارض المشروع

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن بدء أعمال الجسات الأرضية لمجمع المدارس اليابانية بجهينة ، والذي سيقام علي مساحة 10000 متر مربع أملاك دولة بناحية حوض الترعة السوهاجية الملغاة بجهينة الغربية ، حيث قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينة بتسليم قطعة الأرض لهيئة الأبنية التعليمية.
يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة لتحقيق التنمية الشاملة بمختلف القطاعات ودعم وتطوير العملية التعليمية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة . 
وأوضح حازم ابو الخير رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينة بأنه تم إزالة كافة التعديات الواقعة علي المساحة المخصصة ، وتسوية الموقع بمعدات الوحدة المحلية.
وأشار إلى أن المشروع يعتبر فرصة كبيرة لمواكبة التقنيات الحديثة في التعليم ،و يمثل خطوة هامة في عملية التطوير و التنمية لمركز ومدينة جهينة . وأضاف المحافظ ان المشروع يتضمن إنشاء 222 فصل دراسي من مرحلة الحضانة وحتى المرحلة الثانوية ، مشيرا أن فكرة إنشاء المدارس اليابانية تهدف إلى نقل التجربة اليابانية الناجحة في التعليم والعمل داخل تلك المدارس بالنظام الياباني والذي يعتمد على بناء الشخصية المتكاملة للطالب من خلال 3 عناصر أساسية وهى المناهج التي يتم تدريسها ، وبناء جسم رياضي من خلال الاهتمام بالرياضة والتدريبات وتغذية الروح من خلال الاهتمام بالأنشطة والهوايات.