جهاز تنمية المشروعات يحتفل بتخريج دفعة جديدة من سيدات الأعمال

نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات
نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات


صرحت نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بأن دعم وتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا، يعتبر أحد أهم محاور الإستراتيجية المؤسسية لجهاز تنمية المشروعات.

وأوضحت نيفين جامع، أن الجهاز يسعى لتدريبهن وتأهيلهن لإدارة مشروعات صغيرة توفر لهن ولغيرهم فرص عمل مستقرة ودخل مالي جيد يساهم في رفع مستواهن المعيشي، فضلا عن المساهمة في التنمية الاقتصادية للدولة.
وأضافت الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن مشروع «دعم سيدات الأعمال» أحد مشروعات برنامج خدمات الأعمال الاستشارية التى ينفذها الجهاز بالتعاون مع البنك الأروبى لإعادة الإعمار والتنمية، الذى يهدف إلى تعزيز ودعم مفهوم ريادة الأعمال للمرأة فى مصر من أجل دعم التنمية الإقتصادية. 
وأشارت إلي أن البرنامج يعمل على عدة محاور تتضمن دعم رائدات الأعمال فى الحصول على خدمات تنمية أعمال غير تمويلية، و الوصول إلى جهات التمويل المختلفة وكذلك تزويد رائدات الأعمال بفرص أكبر للتشبيك بين المشروعات.


جاء ذلك في إطار الاحتفالية الختامية للبرنامج التدريبى، «استراتيجيات التسويق الالكترونى» الذى تم تنفيذه من خلال الجهاز بالقاهرة لـ 25 سيدة، ويهدف إلى رفع الوعى بأهمية مفهوم التسويق الالكترونى  وجوانبه المختلفة وأدوات التسويق المتاحة عبر الانترنت كأساس لأى أنشطة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، و تضمن البرنامج التدريبى؛ موضوعات وتطبيقات عملية مع توضيح مزايا وعيوب التسويق عبر البريد الإلكتروني وكيفية وضع خطط التسويق عبر الانترنت.