تيم الحسن: شخصيتي في «عائلة الحاج نعمان» لا تخدش صورة المريض النفسي..صور

تيم الحسن
تيم الحسن

كرمت الجامعة اللبنانية الأمريكية، المنتج صادق الصباح والفنان تيم الحسن، عن مسلسل "عائلة الحاج نعمان"، والذي عرض خلال الفترة الماضية.

 


أعرب المنتج صادق الصباح، عن سعادته بالتكريم، مشيرا إلى أن ما تم طرحه في مسلسل "عائلة الحاج نعمان"، يؤكد أن "المرض النفسي مش عيب"، وأن تيم حسن قام بمجهود جبار لإيصال هذه الرسالة، ولو لم يوافق تيم على تجسيد الدور، لكانت الشركة ستتجه لتغيير العمل، بخاصة وأنها كانت ستنتج عملاً صعيدياً ولكن بعد لقاء الكاتب مجدي صابر تغيرت الخطة، مؤكداً أن طبيبا مختصا في مجال الطب النفسي رافق التحضيرات الأولية للمسلسل.

 

وأكد الفنان تيم حسن على هامش تكريمه، أن تجسيد دور المريض النفسي أمر صعب وحساس، و"خالد" في مسلسل "عائلة الحاج نعمان" تطلب محاكاة للدور وإلمام بالشخصية من خلال دراسة نماذج خاصة، من أجل التعمق بالدور وتجسيده بأسلوب مميز لا يخدش الصورة العامة للمريض، لأن الخطأ في هذه الحالات مكلف جدا. 


وأضاف تيم، أن التعبير السائد عن هذا المريض "مجنون" ، لذلك يجب أن يستحضر الممثل أدواته التمثيلية كافة من أجل المساهمة في تغيير الصورة ولمس المجتمع بطريقة إيجابية تعكس كافة المراحل التي يمر بها المريض النفسي وعرض الحل لأن المعالجة ممكنة وتتطلب عناية خاصة بالمريض من قبل مجتمعه وخاصة عائلته.