رئيس اتحاد عمال مصر: قانون «قومي المرأة» طفرة تشريعية

 النائب/ جبالى المراغي
النائب/ جبالى المراغي

أكد النائب جبالى المراغي، رئيس اتحاد عمال مصر، أن صدور قانون المجلس القومي للمرأة ما هو الا نتيجة كفاح ونضال العديد من نساء مصر علي رأسهم القياده النسائية الشابة الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة.

وذكر أن "مرسي" أضافت بصمات واضحة في تغيير سياسة المجلس والتعامل الحقيقي علي الأرض ليأخذ المجلس منحي عملي قوي في الواقع الاقتصادي والسياسي والتثقيفي للمرأة المصرية ومساعدتها في المشاركة العملية والسياسية في اتخاذ القرار ورسم سياسة تفاعليه جديدة وشراكه حقيقية بين السياسيين والتنفيذيين والمجتمع المدني.

وكشف "المراغي" أن قانون المجلس القومي للمرأة يعد تتويجاً جديداً للمرأة للحصول علي حقوقها الدستورية و تمكينها في شتي المجالات لتضع لمساتها للنهوض بالمجتمع و ابراز قدراتها في نيل حقوقها المختلفة وتمكينها من أداء دورها السياسى والاقتصادى والاجتماعى والثقافى. فهذا القانون هو افضل نهاية لعام المرأة وبداية لعهد جديد لتمكين المرأة التى هى نصف المجتمع وام للنصف الأخر فى ظل قيادة سياسية تؤمن أن المرأة هى صمام أمان المجتمع ونبض الأمة العاشق لهذا الوطن.

ووجه المراغي الشكر والتقدير لراعي المرأة المصرية وحامي عظيمات مصر فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما توجه بالشكر لكل نواب مصر مهنئا لهم قانونا يضاف الى الرصيد البرلماني ومنظومة التشريعات الاصلاحية.