مصر والسعودية يبحثان زيادة التعاون البترولي

وزير البترول المصرى ونظيرة السعودى
وزير البترول المصرى ونظيرة السعودى

 

بحث وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، مع نظيره السعودي خالد الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، الإعداد لتوقيع مذكرة تفاهم مشتركة للتعاون في مجالات البترول والتعدين وأنشطة الاستكشاف بما يتيح مشاركة وتبادل المعلومات الخاصة بهذه المجالات بين البلدين.

 ويسعى الطرفين لتعزيز التعاون بين الشركات العاملة في مجال صناعة البتروكيماويات و تبادل الخبرات بين الشركات السعودية والمصرية، كما تم الاتفاق على ترتيب زيارة بين شركات البترول المصرية والشركات السعودية العاملة في مجالات البترول والتعدين .

ومن جانبه أكد الوزير خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة السعودي أن تعزيز التعاون مع مصر في كافة مجالات الصناعة البترولية يحظى بكامل الدعم السياسى، وحث المستثمرين في المملكة للاستثمار وتنفيذ مشروعات مشتركة في مصر.

وأضاف الفالح أن وفد سعودي يضم مجموعة من الشركات العاملة في مجال التعدين بالمملكة يزور مصر لبحث فرص فتح أفاق التعاون في هذه المجال الواعد.

بدوره قدم الوزير الدعوة للمهندس طارق الملا لزيارة الرياض لبحث مجالات التعاون بين الجانبين وتوقيع مذكرة التفاهم المشتركة الجاري الإعداد لها في مجالات البترول والتعدين .

جاء ذلك على هامش مشاركته في الاجتماع الوزاري السادس عشر لمنتدى الطاقة العالمي بالعاصمة الهندية نيودلهى خلال اليوم الثاني من أعمال المنتدى الذي يعقد على مدار 3 أيام ، حيث التقى بالمهندس خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي لبحث العلاقات المصرية السعودية في مجال البترول والثروة المعدنية.