فيديو جيم وواي فاي وإنترنت في طائرات «مصر للطيران» عام 2019

طائرة مصر للطيران - رويترز
طائرة مصر للطيران - رويترز

وقعت شركة مصر للطيران الناقل الوطنى لمصر والعضو الـ21 فى تحالف ستار العالمى الخميس 12 أبريل اتفاقية تعاون مع شركة باناسونيك أفيونكس لإلكترونيات الطيران بشأن الترفيه والاتصالات اللاسلكية على الطائرات.

 

وبموجبها توفر شركة باناسونيك أحدث تقنية من برامج الترفيه وأنظمة الاتصالات اللاسلكية (IFEC) على متن 6 طائرات من طراز بوينج دريملاينر 787-900 التى تعاقدت عليها مصر للطيران مؤخرا، ومن المزمع استلامها بحلول 2019.

 

وفى هذا السياق، قال صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن "التكنولوجيا الحديثة فى مجال الاتصالات والإنترنت قد أضفت شكلا مختلفا على تجربة السفر على متن الطائرات، وفى متطلبات العملاء خلال رحلاتهم وما يفضلونه من سبل الترفيه حتى يمكنهم الاستمتاع بها خلال فترة سفرهم جوا.

 

وتابع: "فى إطار تنفيذنا لاستراتيجية تحديث أسطول الشركة، كان علينا أن نحدث ونطور من الخدمة المقدمة على الأسطول الجديد، وطرح أجود المنتجات والخدمات التى تضفى بُعدا جديدا على تجربة السفر لدى مسافرينا على متن طائرات الشركة الحالية منها والمستقبلية، بأنظمة الترفيه والاتصالات المتطورة".

 

وأضاف مسلم لقد تم اختيار نظام باناسونيك eX3 الذى تقدمه شركة باناسونيك العالمية، بعد دراسة موسعة ودقيقة لعدد من الأنظمة الأخرى، ورؤية مدى توافق هذه البرامج وتناسبها مع حاجاتنا فى ضوء تنفيذنا لاستراتيجيتنا الجديدة".

 

من جانبه، أعرب هيديو ناكانو، الرئيس التنفيذى لشركة باناسونيك أفيونكس، عن سعادته بالاتفاق الموقع مع مصر للطيران، قائلا: "يسعدنا التعاون مع مصر للطيران من خلال هذه الاتفاقية الجديدة التى ستحمل باناسونيك من خلالها أنظمة اتصالات وبرامج ترفيهية حديثة ومتطورة تضاهى حداثة أسطول الشركة الجديد من الطرازات العريضة"، موضحا أن النظـام الجديد الذى يجمع بين البرامج الترفيهية المتنوعة من خـلال نظام eX3 IFE وخدمات الاتصالات، تم تصميمه ليلبى احتياجات المسافرين والركب الطائر.

 

وأوضح "ناكانو" عن تطلعه لمزيد من التعاون مع شركة مصر للطيران، من أجل توفير أفضل تجربة سفر للمسافرين من عملائها حول العالم، مشيرا إلى أن الاتفاقية تتضمن توفير أنظمة باناسونيك الترفيهية eX3 وخدمات الاتصالات اللاسلكية لـ6 طائرات من طراز البوينج 787-900.

 

ويوفر نظام "باناسونيك eX3" باقات ترفيهية متنوعة يتم عرضها عبر شاشات عالية الجودة وسماعات عازلة للصوت تعمل بنظام اللمس، كما يتضمن هذا النظام الترفيهى تزويد المقاعد بمنافذ للطاقة بحيث يمكن المسافرون استخدامها لشحن أجهزتهم الذكية وهواتفهم المحمولة على متن الطائرة، ويحتوى كل مقعد فى درجة رجال الأعمال على شاشة عرض تليفزيونى خاصة تعمل باللمس بمقاس 18 بوصة، مع سماعات عازلة للضوضاء، ويمكن للمسافرين كذلك الاستمتاع بخدمات اتصالات الهاتف المحمول والوصول للإنترنت اللاسلكى على متن الطائرة، ولضيوف الدرجة السياحية، تم إمدادها بشاشات عرض بمقاس 12 بوصة فى كل مقعد.

 

ويقدم نظام باناسونيك eX3 أكثر من 700 ساعة من برامج البرامج الترفيهية المتنوعة بجودة وتقنية عالية للعرض، إضافة إلى خدمة "الواى فاي" وقنوات البث المباشر، مع إتاحة استخدام المسافرين لهواتفهم المحمولة فى إجراء وتلقى المكلمات وممارسة أعمالهم وإرسال الرسائل النصية أو رسائل البريد الإليكترونى وتصفح شبكة الإنترنت، وانتقت مصر للطيران أحدث هذه الباقات الترفيهية، إضافة إلى تحميل تطبيقات أخرى بباقى طرازات أسطولها الجوى، منها تطبيقات التسوق وخاصية الخرائط المتنقلة ثلاثية الأبعاد وغيرها من التطبيقات الحديثة التى سيتمتع بها المسافرون طوال فترات رحلاتهم على متن أسطول الشركة.