فيديو| «الغرف التجارية»: ننتظر دعم الدولة لبيع الملابس بالتقسيط

يحيى الزنانيري
يحيى الزنانيري

قال نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية يحيى الزنانيري، إن هناك مشكلة في آلية تنفيذ مقترح الغرفة بشأن بيع الملابس الصيفية بالتقسيط للعاملين بالجهاز الإداري للدولة والمعاشات، موضحاً أنه حتى الآن لم يتم الاتفاق مع البنوك على آليات الائتمان التي ستعتمد.

 

 

وأضاف "الزنانيري"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "العيلة"، الذي تقدمه الإعلامية جيهان منصور، عبر فضائية "الحياة"، أن شعبة الملابس الجاهزة تبذل جهدًا في هذا الأمر وتنتظر تعاون الدولة.

 

 

وتابع: "صادفتنا مشكلة في آليات التنفيذ وهو ضرورة إشراك البنوك في هذه المبادرة لعمل كروت ائتمان للمواطنين"، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يتم الاتفاق مع البنوك في هذا الشأن.

 

 

وأوضح رئيس شعبة الملابس الجاهزة، أنه يمكن تعويض كارت الائتمان البنكي، بالخصم من رواتب العاملين بالقطاع العام والمعاشات والعاملين بالمؤسسات الكبرى، ولكن بعد موافقة هذه الجهات على ذلك.

 

وكانت شعبة الملابس باتحاد الغرف التجارية، قالت إن مبيعات الملابس خلال موسم الشتاء تراوحت بين 50-60% فقط بسبب حالة الركود التي شهدتها السوق، معلنة عن استعدادها لتبني مبادرة لبيع الملابس الجاهزة بالتقسيط لموظفي القطاع العام والعاملين بالجهاز الإداري للدولة خلال موسم الصيف.