محافظ الإسماعيلية: مهرجان الأفلام القصيرة رسالة من بلد السلام

المهرجان
المهرجان

قال اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، إن مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة الذى يقام خلال الفترة من 11 إلى 17 أبريل الجارى بقصر ثقافة الإسماعيلية، يعد رسالة للعالم بأن مصر بلد الفن والسلام.

 

 وأضاف «طاهر»، علي هامش فعاليات افتتاح الدورة الـ 20 للمهرجان: «إنه فخور بتمثيل عدد كبير من صناع السينما في العالم كله بالمهرجان لأنهم سيعودون لبلادهم برسالة من بلد السلام، وسيستمر المهرجان بعد استرداده العام الماضي في دعوة للفن والإبداع».

 

وتنطلق فعاليات الافتتاح بحضور وزيري الثقافة والتنمية المحلية ومحافظي بورسعيد والإسماعيلية وجمع كبير من كبار النقاد والفنانين والسينمائيين والمهتمين بصناعة السينما.

 

وتشهد دورة مهرجان هذا العام مشاركة 62 فيلما تمثل عدد 48 دولة من مختلف دول العالم العربية والأجنبية، بالإضافة إلى البرنامج الاحتفالي للمهرجان الذى يضم 52 فيلما من عدة دول أخرى ليصل إجمالى عدد الدول المشاركة فى دورة هذا العام إلى نحو 60 دولة.

 

وتتضمن فعاليات المهرجان حصاد الـ 19 دورة السابقة التى تُعد الأضخم فى تاريخ "الإسماعيلية السينمائى"، وعرض أرشيف لكتالوجات وملصقات وأفيشات ومطبوعات والصور الفوتوغرافية والمواد الفيلمية لتلك الدورات الـ19، وهي تأسيس ذاكرة لهذا المهرجان من خلال جمع مقتنياته من كتب وملصقات من مصادر مختلفة.