بالتعاون مع بياجيو الإيطالية..

《راية》 تستثمر في تصنيع مركبات النقل الخفيف بمصر

مؤتمر راية و بياجيو بحضور السفير الإيطالي
مؤتمر راية و بياجيو بحضور السفير الإيطالي

أعلنت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، اليوم الثلاثاء، عن استثماراتها الجديدة في مجال تصنيع مركبات النقل الخفيف، بالتعاون مع شركة بياجيو الإيطالية.

 

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته راية اليوم الثلاثاء، بحضور السفير الإيطالي لدى القاهرة جامباولو كانتبنى، و مدحت خليل الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة راية القابضة، ونائب الرئيس التنفيذي لشركة بياجيو الإيطالية.

 

 

وأكد السفير الإيطالي جامباولو كانتبنى، على أن السوق المصري واعد بمجال صناعة النقل الخفيف، خاصة وأن نشاط النقل يحوز على اهتمام كافة الدول حول العالم. وأشار السفير الإيطالي، إلى أن شركة بياجيو الإيطالية تمثل فخر للصناعة الإيطالية، وهي رمز للعاصمة روما، متوقعا تحقيق نجاحات كبيرة على مستوى السوقين المحلي والأفريقي، عبر الشراكة بين بياجيو و راية.

 

 

من ناحيته أكد مدحت خليل، على أن السوق المصري جاذب لاستثمارات وسائل النقل الخفيف، وأن هناك خطة لتصبح مصر مركزا لتصدير وسائل النقل الخفيف إلى كافة الدول الأفريقية، عبر تقديم منتج بسعر مناسب مقابل الجودة العالية، مشيرا إلى أن المصنع المقرر تدشينه لبدء الإنتاج يونيو أو يوليو المقبلين، سيبدأ بإنتاج 30 ألف مركبة خفيفة "توك توك" سنويا، لتصل الطاقة الإنتاجية له إلى 200 ألف خلال عامين، وبمكونات محلية تصل إلى 40% من مكونات المنتج.

 

 

من جهته قال نائب رئيس بياحيو، إن السوق المصري سوقا فريدا، وإن الشراكة مع راية تعاون طويل الأمد، وتهدف إلى التواجد بقوة بصناعة وسائل النقل الخفيف، تمهيدا للانطلاق نحو الأسواق الأفريقية.