يحمي من السرطان.. فوائد مذهلة لـ«الفشار» لن تخطر ببالك

الفشار
الفشار


«الفشار» من الوجبات الخفيفة التي يفضل البعض تناولها في المساء أثناء مشاهدة التلفاز أو في دور السينما.. لكن هل سألت نفسك ما يقدمه الفشار للجسم من فوائد.

يوضح الخبراء على موقع «أورجانيك فاكتس» الفوائد الصحية للفشار التي تجعلك تحرص على تناوله يوميا.


1- يحسن الهضم


الفشار عبارة عن حبوب كاملة تحتوي على العديد من الألياف والمعادن التي تحافظ على صحة الجسم وتحافظ على حركة الأمعاء بشكل منتظم، وبالتالي يحسن الهضم.


2- يخفض مستويات الكوليسترول


تعمل الألياف بطريقة أخرى مفيدة داخل الجسم، حيث أن الحبوب الكاملة تحتوي على نوع من الألياف التي يمكنها إزالة الكوليسترول الزائد من جدران الأوعية الدموية والشرايين، وبالتالي تقلل مستويات الكولسترول الضارة، وتخفض فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الخطرة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية. 


3- يتحكم في سكر الدم


الدور الحيوي الثالث للألياف هو تأثيره على نسبة السكر في الدم داخل الجسم، فعندما يمتلك الجسم كميات وفيرة من الألياف، فإنه ينظم إطلاق وإدارة مستويات السكر والأنسولين في الدم بشكل أفضل، لذلك فهو مفيد لمرضى السكر.


4-  يمنع السرطان


لقد صُدم الباحثون في السنوات الأخيرة عند إيجاد كمية كبيرة بشكل مثير للدهشة من مضادات الأكسدة داخل الفشار، تسمى مركبات البوليفينول، وهو أحد أنواع مضادات الأكسدة القوية التي يمكن وضعها في الجسم، مما يحمي من كثير من الأمراض وأهمها السرطان.


5- يمنع الشيخوخة


الفشار يمكن أن يحافظ على شعورك بالصحة والسعادة في شيخوختك بفضل مضادات الأكسدة القوية التي تحارب هذه التأثيرات من الجذور الحرة، ويمنع ظهور التجاعيد وأثار الشيخوخة.