صور| وصول الوفد المصري المشارك في اجتماعات سد النهضة بالخرطوم 

الوفد المصري المشارك في اجتماعات سد النهضة
الوفد المصري المشارك في اجتماعات سد النهضة

وصل مساء اليوم الأربعاء، إلى العاصمة السودانية الخرطوم، الوفد المصري المشارك في «اللجنة التساعية» لسد النهضة والتي ستنعقد اجتماعاتها في الخرطوم على مدار اليوم وغدا الخميس.

ويضم الوفد المصري المشارك في الاجتماع وزير الخارجية سامح شكري، واللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة، والدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري والموارد المائية.

وكان في استقبال الوفد المصري بمطار السودان كل من وزير الخارجية السوداني البروفيسير إبراهيم غندور، ورئيس جهاز الأمن والمخابرات السوداني الفريق أول صلاح قوش، ووزير الكهرباء والسدود السفير معتز موسى، وأعضاء السفارة المصرية بالخرطوم.
ويأتي الاجتماع بناء على توصيات من قادة الدول الثلاث خلال اجتماع عقد على هامش القمة الأفريقية بالعاصمة أديس أبابا نهاية يناير الماضي.
وكان رؤساء مصر والسودان وإثيوبيا قد اتفقوا في يناير الماضي على تشكيل «لجنة تساعية» للحوار تضم وزراء الخارجية والمياه ورؤساء أجهزة الأمن والمخابرات في الدول الثلاثة للاجتماع لإيجاد مخرج للأزمة الفنية في مهلة شهر ومن ثَم تحديد آلية التخزين وقواعد التشغيل بشكل لا يتسبب في ضرر لدول المصب، إلا أنه بسبب الاضطرابات الداخلية في إثيوبيا وتغيير رئيس الوزراء قد تم تأجيل الاجتماع شهر آخر.