فيديو | مشادة بين اللواء المقرحي ومحام شركتي "أوبر" و"كريم" على الهواء

 اللواء فاروق حافظ المقرحي
اللواء فاروق حافظ المقرحي

نشبت "مشادة كلامية" بين اللواء فاروق حافظ المقرحي مساعد وزير الداخلية الأسبق وميشيل حليم محامي العاملين بـ"أوبر" و"كريم"، بسبب مطالبة الأول إصدار تشريعات قوية تضمن استغلال الشركتين لصالح المواطنين، لافتاً إلى أن الشركة من الممكن أن تقوم بتجنيد البعض لمعرفة تفاصيل عن بعض الأشخاص .

وأضاف المقرحي، خلال لقائه ببرنامج "العاشرة مساءً" المذاع على فضائية "دريم"، إن شركتي "أوبر" و"كريم"، يعملون 3 سنوات في مصر في غير إطار الشرعية، مؤكداً أن الحكومة أخطأت عندما تركتهم يعملون بدون ترخيص.

وأشار ميشيل حليم محامي العاملين ب"أوبر" و"كريم"، إلى أنه لم يصدر من جانب الجهات الأمنية تقريراً يؤكد على وجود خطورة على الأمن القومي من خلال استخدام تطبيق الشركتين، قائلاً "نرفض المساس بحقوق العاملين بالشركة كما نطالب بحماية المشروع لضمان تقديم الخدمة.

ومن جانبه قال اللواء أحمد رفعت عضو مجلس النواب، إننا تعاطفنا مع شركتي "أوبر" و"كريم"، لأنهم يقدمون خدمات مميزة أفضل من "التاكسي" وملتزمون بالإرشادات والتعليمات جيداً، لافتاً إلى أن الشروط القاسية للشركتين من أجل المساواة بينهم وبين سائقي التاكسي في كل الخدمات والضرائب.