مصر تنتخب| «شاعر الجمالية» يشعل حماس الناخبين بقصيدة في حب الوطن

ناخبون يصطفون في طابور للإدلاء بأصواتهم
ناخبون يصطفون في طابور للإدلاء بأصواتهم

ألقى الشاعر فتحي نور الدين، قصيدة في حب مصر، أمام لجنة الكمال بمنطقة الجمالية، خلال مشاركته في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية.

 

وتجمهر الناخبون حول الشاعر، للاستماع لقصيدته عن مصر، التي أشعلت حماس الناخبين، فيما تفاعل الجميع وصفقوا له عقب انتهائه من قصيدته.

 

وقال "فتحي" في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم": "أنا جاي من آخر الدنيا من بنها لانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، ابن منطقتي"، موضحا أنه ابن الجمالية، حيث ولد وتربى فيها.

 

وأضاف: "المصريون كلهم دعوا الله بالخير لمصر، وربنا ينصر مصر على أهل الشر".

 

وبدأت في التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، ثاني أيام التصويت على الانتخابات الرئاسية 2018، وشهد اليوم الأول إقبالا كثيفا من الناخبين. 

 

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية – التي بدأت الاثنين 26 مارس، وتستمر حتى الأربعاء 28 من نفس الشهر- المرشحين عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى عن حزب الغد، ويبدأ الاقتراع من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً، يتخلله راحة لمدة 60 دقيقة من الثالثة إلى الرابعة عصراً.

 

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.

 

ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاضٍ، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.

 

وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا على تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر.

 

وكانت انتخابات المصريين بالخارج قد أجريت من الجمعة 16 مارس حتى الأحد 18 من الشهر نفسه بـ139 قنصلية، وسفارة في الخارج ممثلة لـ124 دولة.