مستشار تدريب وتطوير الأزهر يلتقي بطلاب جامعة المنوفية

 د. شريف شحاتة
د. شريف شحاتة

التقى الداعية د. شريف شحاتة، مستشار تدريب وتطوير الأزهر ووزارة الشباب والرياضة مع طلاب كليات جامعة المنوفية، في رحاب كلية الهندسة بشبين الكوم في ندوة ارشادية بعنوان «الحياة تحدي».

 

جاء ذلك ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الأول بكلية الصيدلة،  وشارك في فعاليات الندوة د. وفاء زهران، عميدة الكلية، ود. داليا حمدان، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، فيما حضر العديد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

 

وقال «د. شريف» خلال حديثه للطلاب، إن «هناك خمسة أنواع من البشر منهم الشخص العادي الذي لا يذكر له أثر في الحياة ولا يتجاوب مع فعالياتها والأخرين، والنوع الثاني الشخص السلبي وهم من أسوأ انواع البشر وهو شخص محبط للأخرين وغير مجدي للحياة وقد حذر الدين من مثل هذا النوع البشري».

 

وعن النوع الثالث أضاف «د. شريف» هناك الشخص المتعالي «أنا حر» وهو شخص لا يبالي بمجريات الأمور ويرى أن ذلك حرية شخصية، والنوع الرابع هو الشخص الهوائي الذي يقدم هوى النفس على الطاعة، الشخص الخامس هو الساعي لإرضاء الله عز وجل ومتعايشًا مع الحياة ومتفاعلا مع مجريات الأمور بما أمر به الله.

 

كما دعا د. شريف شحاتة إلى التخلق بأخلاق الإسلام وتجنب الفواحش اللفظية والسلوكيات الغير هادفة من ملبس وعلاقات غير هادفة بين الطالب والطالبة، وأيضًاا تجنب الأشخاص المحبطين في الحياة لكونهم مدمرين ليومك وما ستقوم به من أنشطة، كما دعا إلى عدم التجاوب مع ما تنشره بعض المواقع الغير مستندة على وقائع صحيحة في الكتاب والسنة.

 

ودعا مستشار تدريب وتطوير الأزهر؛ الطلاب إلى العمل والسعي لتطوير ذاتهم وتنيمة المجتمع بما هو أنفع واكثر تطويرًا.