7 مباريات تحسمها.. الفرعون «صلاح الأول» يقترب من عرش الهداف

محمد صلاح
محمد صلاح

يتصدر النجم المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، قائمة هدافي البريميرليج برصيد 28 هدفا بعد نهاية 31 مباراة، ويتبقى له 7 لقاءات للحفاظ على الصدارة ليكون أول مصري وعربي يحصل على لقب الهداف.


ويبتعد محمد صلاح، عن أقرب منافسيه بفارق 4 أهداف؛ حيث يحتل مهاجم توتنهام هوتسبير هاري كين المركز الثاني بـ24 هدفا، ثم مهاجم مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو بـ21 هدفا.

 


وبالنظر إلى المباريات المتبقية للفرعون المصري مع الريدز، ستكون مهمة تسجيله للأهداف في الفرق المنافسة سهلة نسبيا نظرا لتألقه أمام هذه الفرق في لقاءات الدور الأول، بالإضافة إلى أنه هناك 3 فرق من الـ7 سيسعى صلاح لزيارة شباكهم لأول مرة هذا الموسم.


ويتبقى للفرعون المصري 7 مباريات أمام كريستال بالاس ثم إيفرتون خارج الديار، ويعود إلى قلعة «آنفيلد» لملاقاة بورنموث، ثم يخرج لمواجهة ويست بروميتش في عقر دارهم، ثم يواجه ستوك سيتي داخل الديار، ويلتقي تشيلسي في قلعة «ستامفورد بريدج»، وأخيرا سيواجه برايتون في «آنفيلد» في أخر مباريات الموسم.


وبالرجوع إلى مباريات صلاح ضد هذه الفرق في الدور الأول، ستجد أنه فشل في التسجيل في 3 فرق منهم وهم كريستال بالاس وويست بروميتش وبرايتون، وستشهد تلك المواجهات تحدٍ خاص للنجم المصري للتسجيل في مرماهم لأول مرة هذا الموسم.


ونجح محمد صلاح في التسجيل في شباك الأربع فرق الأخرى، بواقع هدف في كل من إيفرتون وبورنموث وتشيلسي، وهدفين في ستوك سيتي عندما حل بديلا في تلك المباراة.


ويستطيع محمد صلاح تسجيل مزيد من الأهداف في تلك الفرق، بعدما صال وجال في الملاعب الإنجليزية، ولم يقدر على إبطال مفعوله سوى مانشستر يونايتد بالخطة المحكمة التي نفذها المدرب جوزيه مورينيو خصيصا لفصل النجم المصري عن زملائه في ليفربول ونجح بها بالفعل وفاز بنتيجة 2-1.

 


ويصنف موقع «فانتازي بريميرليج»، مستوى تلك الفرق التي ستقابل صلاح بعدة تصنيفات؛ حيث وضع 1 للتصنيف الأدنى و5 التصنيف الأعلى، ويعتمد الموقع على مجموعة من الإحصائيات الخاصة به، وسيواجه صلاح فرق من المستوى الرابع، وفرقتين من المستوى الثالث، و4 فرق من المستوى الثاني، وفقا لتصنيفات الموقع.


وينافس محمد صلاح على لقب هداف الدوري، كل من هاري كين وسيرجيو أجويرو، اللذان يغيبان عن صفوف فريقهم بسبب الإصابة التي تعرض لها الثنائي الشهر الماضي، ومن المتوقع رجوع مهاجم مانشستر سيتي خلال أيام، بينما يغيب مهاجم توتنهام حتى نصف الشهر القادم.


وإذا حصل النجم المصري على لقب الهداف سيكون أول لاعب مصري وعربي يحرز هذا اللقب، بالإضافة إلى أنه سيكون أول لاعب «جناح» يفوز بتلك الجائزة منذ موسم 2007-2008 والتي حققها كريستيانو رونالدو عندما كان يلعب في مانشستر يونايتد.