سوهاج تستقبل 127 سائح لزيارة «أبيدوس» الآثرية

مسؤلوا مركز البلينا فى استقبال الأفواج السياحية
مسؤلوا مركز البلينا فى استقبال الأفواج السياحية

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، عن وصول فوجان سياحيان مكونان من 127 سائح من مختلف الجنسيات إلى مرسى البلينا السياحى لزيارة المنطقة الأثرية بأبيدوس بمركز البلينا.

ويأتى ذلك في إطار الجهود المبذولة لوضع محافظة سوهاج على الخريطة السياحية، وجذب المزيد من الأفواج السياحية، من خلال تطوير ورفع كفاءة المناطق السياحية والأثرية المختلفة.

وأوضح على رفاعى، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا، أن منطقة أبيدوس الأثرية استقبلت فوج سياحي علي الباخرة «مصر» بعدد 37 سائح من مختلف الجنسيات موزعة بين 24 سائح إنجليزي، 2 سائح كندي، 3 سائح أيرلندي، 6 سائح أمريكي، 1 سائح ألماني، 1 سائح فرنسي.

وأضاف أن المدينة استقبلت وفد سياحي آخر علي متن الباخرة «نايل فيجن» بعدد 90 سائح ألماني الجنسية، وتوجهت الأفواج السياحية إلي معبد «عرابة أبيدوس» لزيارة المعالم الأثرية بالمعبد.

وأوضح أنه تم استقبال الأفواج بتقديم الزهور، وعبر السائحين عن سعادتهم بالتواجد فى مدينة البلينا وزيارة معبد الملك «سيتى الأول».

وذكر محافظ سوهاج، أن المحافظة تنافس بقوة علي الخريطة السياحية، حيث تتمتع بالعديد من المقومات السياحية والأثرية من مختلف العصور التاريخية، مشددا علي أهمية التنسيق بين الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا والجهات الأمنية والسياحة والآثار لحسن استقبال الأفواج السياحية بمرسى البلينا السياحى.