"البيئة" تنظم للمرة الأولى سباقا للجري بمحمية الغابة المتحجرة

محمية الغابة المتحجرة
محمية الغابة المتحجرة

نظمت وزارة البيئة في إطار جهودها لتنشيط السياحة البيئية بالمحميات الطبيعية، السباق الأول للجري بالمسار الرئيسي بمحمية الغابة المتحجرة بمحافظة القاهرة بمشاركة 120 متسابقا من مختلف الأعمار .


وقال محمد شهاب عبد الوهاب الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة - في تصريح اليوم الأحد - إن الدكتور خالد فهمي وزير البيئة سبق وأن افتتح المرحلة الأولى من مشروع تطوير محمية الغابة المتحجرة للزوار مطلع شهر فبراير الماضي، والذي شمل تطوير خدمات الزوار، بما يسمح بممارسة الأنشطة الترفيهية والرياضية والتعليمية في المحمية وتجهيزها لتكون متنفسا لسكان القاهرة الجديدة والمناطق المحيطة.


وأضاف شهاب أن السباق يهدف إلى تنشيط السياحة البيئية وربط الشباب بالطبيعة من خلال الرياضة، وإلقاء الضوء على محمية الغابة المتحجرة والترويج للأنشطة التي يمكن ممارستها بالمحمية، والاستمتاع بها بشكل يضمن سلامتها ويدرب الأجيال الحالية والقادمة على كيفية التعايش المستدام مع الموارد الطبيعية والحفاظ على الحياة البرية.


وأشار إلى أن السباق تم تنفيذه من قبل إحدى الشركات العاملة في مجال الأنشطة الرياضية، وبمشاركة الجمعية الأمريكية لأمراض القلب .


رافقت الدكتورة شيماء طه مدير محمية الغابة المتحجرة المتسابقين في جولة داخل المحمية، للتعرف على أهميتها الجيولوجية والبيئية، بالإضافة إلى تعليمات استخدام المحمية للحفاط على ثرواتها الطبيعية،علاوة على تنفيذ محاضرة عملية عن الإسعافات الأولية، خاصة طرق التعامل مع الأزمات القلبية والمواقف الطارئة أثناء ممارسة رياضة الجري، لضمان سلامة كافة المشاركين .