حملة موسى مصطفى موسى: رفع البدل الصحفي إلى ٥ آلاف جنيه

موسى مصطفى موسى
موسى مصطفى موسى


أكد المتحدث الرسمي لحملة المهندس موسى مصطفى موسى، عادل عصمت، نية المرح الرئاسي رفع قيمة البدل الصحفي إلى ٥ آلاف جنيه شهريا، دون تحمل الدولة أية أعباء.

وأضاف في بيان منذ قليل: "نهتم اهتماماً بالغاً بتحسين الأحوال المعيشية والمهنية للصحفيين، عن طريق رفع بدل نقابة الصحفيين لكل صحفي مقيد بالنقابة إلى ٥ آلاف جنيه شهرياً بدلا من البدل الحالي،"..

وأضاف: "يكون ذلك عن طريق تخصيص نسبة 50% من حصيلة ضريبة الدمغة على الإعلانات التي تحصلها الدولة من الصحف لصالح تنمية موارد نقابة الصحفيين، وذلك من خلال تعديلات بسيطة تطرأ على قانون ضريبة الدمغة، الصادر بالقانون رقم 111 لسنة 1980، والمعدل بالقرار بقانون رقم 104 لسنة 2012، خاصة المادة 60 المتعلقة بالدمغة على الإعلانات، على أن تلتزم وزارة المالية بتوريدها للنقابة في غضون شهرين على الأكثر من تحصيلها".

وأوضح أنه في حالة فوز موسى سيتقدم فورا ً لمجلس النواب لإجراء التعديلات اللازمة على قانون ضريبة الدمغة، مؤكدا ضرورة استحداث طوابع دمغة تحصل كلها لصالح نقابة الصحفيين أيضا تعظيماً لموارد النقابة.
وأكمل: "نناشد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة حال فوز مرشحنا بإلزام جميع الصحف ببدل شهري للصحفيين تحت التمرين يمكنهم من ممارسة المهنة طوال فترة التدريب".
اكتب رسا