محافظ أسوان يشهد حفل تسليم 68 منزلا جديدا بكوم أمبو

خلال تسليم المنازل
خلال تسليم المنازل

قام اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان بتسليم 68 منزلا جديدا وكامل التشطيب بقريتى الشطب بمركز دراو وكلح الجبل بمركز إدفو.

 

جاء ذلك بعد نجاح مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع المحافظة فى إنشائها من جديد بتكلفة وصلت لأكثر من 13 مليون جنيه ضمن مشروع تحسين بيئة السكن " سترة " الممول من مؤسسة الوليد الإنسانية والذى يستهدف 200 منزل على مستوى المحافظة.

 

وقد شهد احتفال توزيع المنازل الجديدة الآلاف من أبناء القرية والقرى المجاورة لها بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية ، بالإضافة إلى الدكتور أحمد موسى مدير فرع مؤسسة مصر الخير. 

 

وفي كلمته قدم اللواء مجدى حجازى شكره وتقديره للجهود الأهلية وخاصة التى تقدمها مؤسسة مصر الخير بقيادة فضيلة الدكتور على جمعه من أجل توفير حياه معيشية كريمة ومسكن آمن لأهالي قريتى الشطب وكلح الجبل وليتوج بتحقيق هذا الإنجاز الملموس على أرض الواقع والذى تمثل فى إعادة إنشاء 46 منزل بقرية الشطب و 22 منزل بقرية كلح الجبل.

 

لافتاً إلى أن تنفيذ هذا المشروع يأتى متواكباً مع إعادة ترميم 210 منزل على مستوى المحافظة بتكلفة إجمالية وصلت إلى 4.2 مليون جنيه تشمل الأسقف والأرضيات ودورات المياه ، علاوة على توصيل المرافق العامة لهذه المنازل من مياه شرب وكهرباء.

 

وأكد مجدى حجازى على أن هذه الفرحة التى تمتلئ بها الوجوه البشوشة نتيجة تنفيذ هذا المشروع الخيرى العظيم تعكس روح التلاحم والتعاون والتماسك الذى تعيشه مصرنا الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى والذى يضع دائماً تحسين مستوى معيشة أبنائه فى القرى والنجوع فى مقدمة أولوياته وإهتماماته ومنها توجيهاته الأخيرة أثناء زيارته لمدينة العلمين الجديدة بضرورة تعاون الجهات الحكومية مع المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية فى رفع كفاءة الخدمات الجماهيرية.

 

وأوضح بأن تنفيذ هذه المشروعات مع شركئنا فى مؤسسات المجتمع المدنى هى بداية الإنطلاق نحو تحويل هذه المجتمعات لقرى نموذجية ومنتجة و لتوفير كافة أوجه الرعاية للمواطن البسيط والأسر المحدودة الدخل.