الأمير عبد العزيز بن سعود رئيسًا فخريًا لوزراء الداخلية العرب

الأمير عبد العزيز بن سعود
الأمير عبد العزيز بن سعود

أعلنت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، اليوم الاثنين 5 مارس، اختيار الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، وزير الداخلية السعودي، رئيسًا فخريًا لمجلس وزراء الداخلية العرب.

‏جاء ذلك في بيان أصدرته الأمانة العامة جاء فيه :" إن اختيار الأمير عبد العزيز بن سعود رئيسًا فخريًا جاء بعد إجماع وزراء الداخلية العرب على اختيار سموه رئيسًا فخريًا للمجلس.

وأبانت أن الاختيار يأتي اعتزازًا بالدعم البناء الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للتعاون الأمني العربي، ولحرص سموه على تعزيز هذا الدعم وتطويره.

ورفعت الأمانة الشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، لما يقدمانه دعم مستمر لمجلس وزراء الداخلية العرب وأمانته العامة، وعلى حرصهما أن تحظى جميع دول وشعوب الوطن العربي بالأمن والاستقرار.

وأعربت الأمانة العامة عن ارتياحها من هذا الاختيار الذي من شأنه أن يضمن استمرار الرئاسة الفخرية للمجلس، مشيرة إلى أن من شأن ذلك مواصلة تقريب وجهات النظر وتجاوز العقبات التي قد تعترض التعاون الأمني العربي.