«العوضي»: عرض خيري رمضان على قاضي المعارضات صباح اليوم

خيري رمضان
خيري رمضان

«خالد أبو بكر»: أطالب وزير الداخلية بالتنازل عن البلاغ المقدم ضد خيري رمضان 


قال طارق العوضي، المحامي بالنقض، مدير مركز دعم دولة القانون، إن الإعلامي خيري رمضان سوف يتم عرضه صباح اليوم الاثنين على قاضي المعارضات، لنظر تجديد حبسه أو إخلاء سبيله بكفالة.

وأضاف «العوضي» في تصريح خاص لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن النيابة قررت حبس الاعلامي خيري رمضان أربعة أيام على ذمة التحقيق، ويتم احتسابها ابتداء من الخميس الماضي لحظة تسليم نفسه لنيابة وسط القاهرة، وتنتهي صباح اليوم الاثنين.

وأشار «العوضي» إلى أن «خيري رمضان» لم يريد القصد الجنائي لاهانة الشرطة، مؤكدا أنه الخطأ وقع بالفعل من خلال إذاعة التقرير ولكنه لم يقصد إهانة رجال الشرطة، وأن «رمضان» يقدر ويثمن الدور الذي يقوم به رجال الشرطة في مواجهة الإرهاب. 

وأوضح أنه طالب على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، بالتنازل على بلاغ الوزارة ضد خيري رمضان، من أجل إنهاء الأزمة وإخلاء سبيله.

كما ناشد المحامى خالد أبو بكر، اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بالتدخل لإنهاء الشكوى ضد خيري رمضان‬، مع اتخاذ ما يراه من ترضيه واحترام لكافة أهلنا من أسر الضباط‬.

وقال «أبو بكر» في تصريحات صحفية كلي ثقة في حكمة الوزير‬، وكلي ثقة في عدم قصد خيري لأي شيء لا نقبله جميعا‬، وأتمنى أن نصل إلي ما ينهي الأزمة ويرضي أصحاب الشكوى، وأن نذهب جميعا لنقدم طلبا للنائب العام لنلتمس منه إخلاء سبيل خيري رمضان، لأن النائب العام هو وحده من تطرح عليه طلبات كل الأطراف ولكنه وحده دون أي سلطة في الدولة الذي يمكن له أن يقرر في الأمر".