تفاصيل ختام مؤتمر «بإيدينا نوعيها.. وصوتك لمصر».. «فيديو»

مؤتمر «بإيدينا نوعيها .. وصوتك لمصر»،
مؤتمر «بإيدينا نوعيها .. وصوتك لمصر»،

اختتم مؤتمر «بإيدينا نوعيها.. وصوتك لمصر»، الذي نظمته سكرتارية المرأة العاملة باتحاد العمال بالاشتراك مع المجلس القومي للمرأة ، فعالياته اليوم الأحد.

 

شارك في فعاليات المؤتمر الذي نظمه المجلس القومي للمرأة برئاسة د. مايا مرسى، بالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ضمن حملة المجلس وأنشطة اتحاد العمال د.جيهان السادات، أرملة الرئيس الأسبق أنور السادات، وممثلي المجتمع المدني والتشريعي، وكذلك عضوات المجلس القومي للمرأة برئاسة د. مايا مرسي وممثلات المرأة العاملة بالمحافظات وعدد من أعضاء مجلس النواب.

 

حرص على الحضور؛ سليمان وهدان، وكيل المجلس ووفد عن الشباب برئاسة طاهر أبو زيد، وزير الشباب الأسبق، إلى جانب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة النائب جبالي المراغي رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عدد من العضوات السابقات في مجال العمل النقابي والسياسي في مقدمتهن عائشة عبد الهادي وزيرة القوى العاملة والهجرة.

 

«جيهان السادات».. السيسى وطني ويعمل من أجل مصر

قالت د. جيهان السادات، «إن ما تم انجازه في ٤ سنوات يحتاج ٥٠ سنة من مشاريع أو طرق، محطات كهرباء وغيرها من المشاريع العملاقه».

 

وشددت «السادات»، على ضرورة توعية المرأة بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مضيفة: «الرئيس عبد الفتاح السيسى وطني ويعمل من أجل مصر كما أنه يحمل روحه على يده وخلصنا من الإخوان».

 

«أبو زيد»: المرأة شريك في صناعة الوطن
من جانبه، أكد طاهر أبو زيد، وزير الشباب والرياضة الأسبق، ثقته الكاملة في المرأة المصرية التي كانت ولا تزال الشريك الأساسي في صناعة الوطن، كما ظهر في الانتخابات الرئاسية السابقة. 

 

وأضاف«أبو زيد»: أن مصر أصبحت تنهض بفضل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي وأن التصويت له هو تصويت لصناعة المستقبل حفاظا على الأمن والأمان الذي نعيشه من أجل الحفاظ عليه لمستقبل أولادنا.


«عبد الهادي»: «السيسي» يحترم المرأة العاملة

فيما وجهت وزيرة القوى العاملة الأسبق عائشة عبد الهادي، التحية والتقدير لأمهات الشهداء، والذين قدموا أرواح أبنائهم فداءً لمصر من أجل أن نحيا حياة كريمة، داعية نساء مصر للنزول لدعم الرئيس السيسي والحفاظ على أمن وسلامه الوطن.

 

وأضافت «عائشة»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يقدر ويحترم المرأة العاملة «الأيادي الخشنة»، مشيرا إلى أن المرأة المصرية لا ترتبط بالأشخاص ولكنها مرتبطة بالأرض.


مايا مرسي: مصر عاشت عبورين في أكتوبر و30 يونيو

التقطت مايا مرسي أطراف الحديث، معلقة: «أعتبر نفسي محظوظة فقد عاصرت عبورين العبور الأول في ٧٣ وكنت طفلة ووالدي كان يحارب على الجبهة والعبور الثاني كان في ٣٠ يونيو، وعشت تلك اللحظات الرائعة والأفراح فتحيه لقائد حرب أكتوبر العظيمه الرئيس الراحل أنور السادات وتحيه لقائد ٣٠ يونيو الرئيس عبد الفتاح السيسي». 


وأشارت إلى أن هناك كثير من قوى الشر التي حاولت تقسيم مصر ولكنها لم تستطيع فنساء مصر قادرات وعلى قدر التحدي ووجهت تحيه إجلال واحترام لأمهات الشهداء.

 

مايسة عطوة: «صوتك لمصر» لدعم وطن لا شخص

أما مايسة عطوة، سكرتير المرأة العاملة بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، فقالت: «إن مؤتمر "بأيدينا نوعيها .. وصوتك لمصر"، لن يكون دعما لشخص ولكن سيكون دعما لوطن، ويهدف إلى توجيه رسالة واضحة للعالم كله بأن المرأة العاملة قادرة على الحشد».

 

وأضافت «عطوة»: «دعونا المرأة المعيلة إلى ممارسة حقها الدستوري بالتصويت في الانتخابات بكل محافظات مصر، ونوجه لها رسالة بالنزول بصحبة ابنتها وابنها وباقي أسرتها لتصدر المشهد كما ظهر في الأونة الأخيرة».