فيديو.. مديرة مدرسة «أحلام إسطبل عنتر» المدرسة تم تأسيسها بهدف مكافحة الجهل

منار محمد صابر مديرة مدرسة أحلام اسطبل عنتر
منار محمد صابر مديرة مدرسة أحلام اسطبل عنتر

ألقى الإعلامي أسامة كمال، الضوء علي بعض النماذج الإيجابية من المدرسين اللاتي تعمل علي إثراء العملية التعليمية، ودعم الطلاب الموهوبين في كافة الأنشطة الثقافية والفنية والعملية والرياضية.

وفي السياق ذاته قالت منار محمد صابر مديرة مدرسة «أحلام إسطبل عنتر» خلال حوارها مع الإعلامي أسامة كمال"، مقدم برنامج "مساء،dmc اليوم الأربعاء، إنها قامت بتأسيس جمعية «أحلام إسطبل عنتر» عام 1999 بهدف مكافحة الجهل والتسرب من التعليم المنتشرَين بين سكان المنطقة والمناطق المجاورة لها.

وأضافت «صابر» أن الأطفال ملتزمون بتعليم المناهج والحرف اليدوية رغم ظروفهم الصعبة، موضحا أنه يتم بيع إنتاج الأطفال لبعض المصانع المصرية، مضيفة أنها تقوم بدفع اجر بشكل يومي للأطفال حتى يتمكنوا من مساعدة أسرهم والحفاظ علي وجودة بالمدرسة بشكل يومي.

على جانب أخر أوضحت الفنانة التشكيلية ومدربة الفنون اليدوية دينا محمود، أنها تخرجت من كلية تريبه فنية ورفضت أن أكون مدرسة تقليدية وأرادت خلق أجيال من الأطفال مبدعين.

وأشارت إلى أن مناهج التربيةلم تتغير منذ سنوات، مضيفة أن الوزارة اعترضت علي طريقة تدريسي للأطفال، وعدم التزامي بمناهج الوزارة، مؤكدة أن لوحات طلاب شاركت في معرض دولي بعنوان أفريقيا في عيون العالم ونالت إعجاب الجميع.