عاجل

ميشيل أوباما تصدر مذكراتها بـ24 لغة منها العربية

ميشيل أوباما
ميشيل أوباما


أعلنت سيدة أمريكا الأولى السابقة ميشيل أوباما بأنها ستقوم ستصدر مذكراتها التي حملت اسم « Becoming» خلال عدة أشهر.


وكشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن أن مذكرات سيدة أمريكا الأولى السابقة ستصدر في شهر نوفمبر بالتحديد عقب إسبوعين فقط من انتخابات التجديد النصفي بالكونجرس الأمريكي.


وأضافت الصحيفة أن المذكرات الخاصة بميشيل أوباما ستترجم إلى 24 لغة عالمية بدء من الإنجليزية وحتى العربية، لافتة إلى أنها حصلت على صفقة تقدر بـ30 مليون دولار أمريكي.


ولفتت إلى أن الكتب التي كتبتها السيدات اللاتي دخلن إلى البيت الأبيض دائما ما تحقق نجاحات كبيرة ومنها المذكرات التي كتبتها لورا بوش وحملت اسم « Spoken from the Heart»، والتي كتبتها هيلاري كلينتون وحملت اسم « Living History».


وقالت ميشيل أوباما عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر بأن كتابة مذكراتها كان أمر خاصا بالنسبة لها والتي ستتحدث فيها عن تجربتها الشخصية من فتاة جاءت من الجانب الجنوبي للولايات المتحدة واستطاعت أن تجعل صوتها مسموعًا.


وأضافت أنها تأمل في أن تصبح مذكراتها مصدر إلهام إلى الأشخاص الآخرين لكي يؤمنوا بقدرتهم على الوصول لأي شيء يطمحون إليه.


وأشارت «ديلي ميل» إلى أن الكتاب الذي كتبه الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن فترة الثماني سنوات التي قضاها داخل جدران البيت الأبيض لم يحدد موعد صدوره حتى الآن إلا أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن موعد صدوره هو الآخر خلال الفترة المقبلة.