تفاصيل اجتماع «العليا للحج» مع غرفة شركات السياحة 

عمرة
عمرة

اجتمعت اللجنة العليا للعمرة و الحج برئاسة محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة مع ممثلي غرفة شركات السياحة، و هم ناصر تركي نائب رئيس لجنة إدارة الغرفة و هشام أمين رئيس لجنة السياحة الدينية و مع ممثلي القطاع السياحي اشرف شيحة .


و تم الاتفاق خلال الاجتماع على النقاط التالية  ان تكون بداية مراجعة الشركات السياحية لبرامج العمرة من وزارة السياحة اعتبارا من يوم الأحد الموافق 25 فبراير على أن تكون بداية أول رحلات العمرة يوم الخميس الموافق 1 مارس و في هذا الصدد سوف تقوم اللجنة العليا بالتنسيق مع القنصليات السعودية بالإسكندرية و السويس للاتفاق على الاستعدادات و الترتيبات اللازمة الخاصة بإصدار تأشيرات المعتمرين .


و تم الاتفاق على تنفيذ عدد 400 ألف تأشيرة عمرة من بداية موسم العمرة و حتى نهاية شعبان و ذلك بنسبة 80 % من الحصة المقررة عن هذا الموسم على أن يتم تنفيذ الحصة من بداية شهر رمضان و حتى نهاية الموسم .


كما تم تحديد سقف عددي بشكل مبدئي بعدد 500 تأشيرة عمرة لكل شركة أنهت تفعيل عقودها من وزارة الحج على ان يتم تحديد السقف العددي لكل شركة بشكل نهائي بعد غلق باب تفعيل العقود من وزارة الحج في 29 جماد الآخرة و ستكون الأولوية للمعتمرين الذين لم يسبق لهم اداء مناسك العمرة نظرا لقلة عدد التأشيرات الممنوحة للشركات في بداية الموسم