فيديو .. الحلبي : البعد القانوني وضح بقوة في عمليات "سيناء 2018"

اللواء هشام الحلبي
اللواء هشام الحلبي

علق المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية اللواء طيار هشام الحلبي على البيان التاسع للقيادة العامة للقوات المسلحة بخصوص العملية الشاملة "سيناء 2018" قائلا :" البيان يؤكد أن مؤشرات النجاح تزيد يوم بعد يوم".

وأضاف"الحلبي" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح أون" المذاع على قناة on live اليوم السبت 17 فبراير أن هذا النجاح واضح من خلال إمكانياته الكبيرة سواء في الملجأ ووكر ومخزن عثر بداخلهم على عدد من الأسلحة الآلية والذخائر وأجهزة الإتصالات اللاسلكية.

وأوضح أن القوات البحرية تفرض سيطرتها بالكامل على البحر الأبيض المتوسط لمنع تسلل العناصر الإرهابية منوها أنه تم ضبط محاولات إمدادهم بأسلحة وذخيرة ووضح ذلك في البيان في الجزء الذي أشار إلى أن القوات البحرية فى تنفيذ مهامها المخططة.

 وتابع :" تأمين المسرح البحري من رفح حتى العريش لمنع تسرب العناصر الإرهابية عن طريق البحر، وتنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية البارزة مسرح عمليات البحر المتوسط بالتزامن مع العملية الشاملة سيناء 2018.

وشدد "الحلبي" على أن البعد القانونى وضح بقوة فى عمليات "سيناء 2018" خاصة بعد القبض على عدد 408 فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم مما يثبت أن تلك عملية التطهير جاءت فى الوقت المناسب قبل أن تصبح مصر بؤرة للإرهابيين .