راندا العدوي: السياحة المتحفية ظلمت إعلاميا.. ودورنا إحيائها من جديد

رندا العدوي
رندا العدوي

قالت الدكتورة راندا العدوي مؤسس مبادرة التدوين من أجل السياحة أن فعاليات، أمس الأربعاء، ضمن برنامج المبادرة شملت رحلة بصحبة طلاب المدارس إلى المتحف الجيولوجي لإحداث عملية تعليمية تربط بين المقرر العلمي النظري والعملي بالإضافة إلى نشر فكرة «السياحة المتحفية» التي غابت عنها شمس الزيارات نتيجة لعدم إلقاء الضوء عليها إعلاميا.

أكدت العدوي في تصريحات صحفية، أن مبادرة التدوين من أجل السياحة تسعى دائما لاظهار مزارتنا العلمية واصفة بـ"المظلومة إعلاميا" لتظهرها في شكلها الحقيقي أمام المواطنين ليزيد الإقبال عليها، مؤكدة أننا نمتلك كنوز معرفية وتاريخية وسياحية لم تكتشف بعد واكتفينا بالمقاصد المعروفة فقط وهو خطئ مازلنا نقع فيه .

أشارت مؤسس مبادرة التدوين من أجل السياحة إلى ضرورة تنوع المنتج السياحي المصري واستثمار تواجدنا في المعارض الدولية لإظهار المتاحف العلمية التي تكتظ بالحقب التاريخية، مطالبة وزارة السياحة باستغلال بورصة برلين السياحية "ITB" المقرر انطلاقها في الفترة من 7 إلى 11 مارس المقبل والذي يعد أكبر ثاني بورصة سياحية فى العالم .

طالبت بضرورة إنشاء لجنة تربط السياحة والاثار وهيئة الثروة المعدنية والبيئة تخرج بيانات دورية للاكتشافات الحديثة لتكون رباعي التنوع للمنتج السياحي المصري لإضافة عنصر جذب والاستثمار في الترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

من جانبه أعرب محمد يوسف مدير المتحف الجيولوجي عن سعادته لاهتمام طلاب وشباب مصر بالتاريخ والحقبات الجيولوجية والاطلاع عليها، مؤكدا أن المتحف يقدم الدراسات العلمية والبحوث المتطورة لكل الطلاب والباحثين في الجامعات والمدارس كما يمتلك مكتبة متخصصة في علم الحفريات تعد الأقوى في الشرق الأوسط .

أوضح مدير المتحف الجيولوجي أن المتحف لدية قاعة لتبسيط علم الجولوجيا للطلاب وكل المهتمين بعلم الأرض حيث نخصص لهم الدورات في المعادن والصخور وعلم الحفريات قائلا : أبوابنا مفتوحة لكافة الراغبين في الاطلاع والتعلم .