الخارجية الأمريكية: اجتماع السيسي و تيلرسون كان «مثمرا»

جانب من اجتماع الرئيس السيسي مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون
جانب من اجتماع الرئيس السيسي مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون


وصفت الخارجية الأمريكية اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع ريكس تيلرسون، الاثنين 12 فبراير، بـ«المثمر»، حيث ناقش الطرفان عدد من القضايا والملفات الهامة، ذات الإهتمام المشترك بين البلدين.


ووفقًا للمتحدثة بإسم الخارجية،هيذر نويرت، فإن كل من السيسي وتيلرسون أكدا التزامهما بمحاربة الإرهاب بكل أشكاله، بالإضافة لتعزيز وتقوية العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وخاصة التجارية والإقتصادية.


وفي بيان صار عن الرئاسة، الاثنين 12 فبراير، قال السفير بسام راضي إن وزير الخارجية الأمريكي، في زيارته الأولي الرسمية للقاهرة، نقل إلى الرئيس السيسي تحيات دونالد ترامب، مؤكدًا على ما تمثله مصر من شريك هام للولايات المتحدة، ودعمها في حربها ضد الإرهاب.


وأكد الرئيس خلال اجتماعه مع تيلرسون، على ما يربط بين البلدين من علاقات استراتيجية راسخة، مشيرًا إلى أهمية الإستمرار في العمل على الإرتقاء بها في مختلف المجالات بما يمكن البلدين من التصدي للتحديات المشتركة التي تواجههما. 


واستعرض السيسي الجهود التي تقوم بها مصر حالياً لمكافحة الإرهاب بشكل شامل والقضاء عليه، وذلك بالتوازي مع مساعي تحقيق التنمية الإقتصادية والإجتماعية، منوهاً إلى تطلع مصر لتطوير التعاون الاقتصادي بين الدولتين وزيادة الاستثمارات الأمريكية في مصر.    


جدير بالذكر أن تيلرسون بدأ السبت 11 فبراير جولة في الشرق الأوسط من المتوقع أن تستمر حتى 16 فبراير الجاري، يزور خلالها كل من الأردن وتركيا ولبنان ومصر والكويت.