للمقبلين على الزواج.. تجنبوا هذه الأخطاء توفيرا للنفقات

دهان الحوائط
دهان الحوائط

يلجأ كثيرون من المقبلين على الزواج، إلى محاولات تقليل النفقات قدر الإمكان خلال تصميم ديكورات منزل الزوجية، خاصة مع الارتفاع الجنوني في أسعار الخامات.
 

تقول خبيرة الديكور الداخلي داليا جابر، إنه أحيانا يتخيل البعض خامة معينة عند مشاهدتها وتكون مختلفة تماما في الواقع، مشيرة إلى أن ذلك ربما يكون له أثر صادم عند البدء في تنفيذ أعمال الديكور، ويكون لدى الشخص خيارين إما أن تتقبل الأمر على ما هو عليه أو الاضطرار لإهدار مبالغ أخرى في التجربة.

 

وقدمت "داليا"، للمقدمين على الزواج بعض النصائح لتجنب خسارة الموارد وإهدار الوقت والأموال أثناء بناء ديكورات المنزل أو حتى تجديده، مؤكدة أنه لابد من التصميم والتوزيع المسبق لقطع الأثاث بمقاسات مناسبة ومدروسة، مما يساعد على توزيع ألوان الدهانات مع مراعاة درجات ألوان الأثاث المنزلي.

 

وأضافت أنه في حالة الميزانيات المحدودة للمقدمين على الزواج حديثا، يفضل اختيار الابتعاد عن أرضيات السيراميك المنقوشة والمزدحمة بالتفاصيل، بل يجب اختيار  لون محايد مثل "الكافيه" أو "الأوف وايت".

 

وأوضحت خبيرة الديكور الداخلي، أنه حتى يمكن إظهار جمال حوائط المنزل، وتجنب الشعور بعدم الراحة، فالبساطة عنوان كل جميل، ناصحة بالابتعاد عن أي خامات مقلدة لخامات طبيعية مثل الحجر، والابتعاد عن السيراميك الحجري أو ورق الحائط الحجري، فالأفضل أن تشعر بجمال وعمق الخامة الطبيعية لإضفاء جو مختلف على منزلك.

 

وأشارت إلى أنه يمكنك في حالة الدهانات، اختيار عبوات صغيرة لتجربتها على الحائط لمساعدتك في اتخاذ قرار سليم، والابتعاد عن شراء كميات كبيرة.