مواجهة السبت| «أرسنال vs توتنهام».. حرب المركز الرابع والعداوة الأبدية

أرسنال وتوتتنهام - أرشيفية
أرسنال وتوتتنهام - أرشيفية

في ديربي ينتظره عشاق الكرة الإنجليزية، يواجه أرسنال نظيره توتتنهام، في مواجهة شمال لندن، على ملعب ويمبلي، السبت 10 يناير، في مواجهة خاصة بين الفرنسي أرسين فينجر، والأرجنتيني بوتتشيني.

 

وتفوق أرسنال في نوفمبر الماضي، على توتتنهام، بهدفين نظيفين، على ملعب الإمارات، ليبقى أمام الـ«سبرز» تحدي الكبرياء للفوز على ملعبهم، والذي يدخل اللقاء في المركز الخامس بـ 49 نقطة، متوفقا عن ارسنال في المركز السادس بـ45 نقطة.

 

ويعول ارسنال ومدرب الفرنسي، على صفقاته الجديدة متمثله في المهاجم الجابوني  بيير-إمريك أوباميانج، وهنريخ مخيتاريان، إلى جانب الألماني مسعود أوزيل، في مواجهة هداف الدوري الإنجليزي برصيد 24 هدفًا.

 


 
وتشتعل المنافسة بين الغريمين على وجه التحديد في هذهالجولة حيث الصراع على الاقتراب  من المرز الرابع المؤهل لدوري الأبطال، وتعني الخسارة الابتعاد شيئا فشيئًا عن «شمبيونز ليج» الموسم المقبل.


ويخوض توتتنهام اللقاء بوهو لم يسخر منذ 8 مبارايات، ويحتل في المركز الخامس جعلته خلف تشيلسي المحتفظ بالمركز الرابع، ومنها الأداء الرائع الذي قدمه أمام مانشستر يونايتد وحقق الفوز بثنائية نظيفة، والتعادل في الوقت القاتل أمام ليفربول بهدفين نظيفين.

 

أما أرسنال فقد تعرض لخسائر مفاجئة صدمت جمهوره  أمام بورنموث، وسوانسي، بالإضافة إلى خروج كأس الاتحاد الإنجليزي، ولكن في خضم كل ذلك، تغلبوا على تشيلسي ليصلوا إلى نهائي كأس fa.


 
حراسة المرمى اطمنئان في توتنهام وقلق في أرسنال 

لا يزال هوجو لوريس حارس توتنهام الحقيقية هو واحد من أكثر الحراس المرموقين في الدوري الممتاز، بعد أن استطاع الفرنسي الحفاظ على نظافة شباكة  10 مبارايات في  الدوري الإنجليزي الممتاز، مستقبلاً 23 هدفا في 24 مباراة، ونادرا ما ترونه مسؤولا عن أية أهداف .

أما عن أرسنال، فاعلن المدير الفني الفرنسي أرسين فينجير، أنه سيقرر ما اذا كان بيتر سيش سيحرس عرين «جانرز» أم لا، في ظل تعرص بيتر تشك للإصابة.

وتعد مشاركة تشك، دفعة قوية نظرا لخبرته الكبيرة في المباراة، ومن المرجح مشاركة ديفيد أوسبينا إذا لم يكن سيش مناسبا تماما لكنه لم يظهر سوى 20 دقيقة في الدوري هذا الموسم.

دفاع الفريقين.. مواجهة ثقيلة

وتشكل عودة توبي ألدرويرلد وداني روز بعد الإصابة، سعادة كبيرة للمدري الإرجنتيتي، ومن المرجح احتفاظ بن دافيز بمكانه، ويان فيرتونجن، ودافينسون سانشيز ، وكيران تريبير على اليمين.

ويأمل بوتتشيني، أن يحظي دفاع باليقظة والثقة، أمام القوة الهجومية المتوقعة من أرسنال في ظل وجود إمريك أوباميانج وهنريخ مخيتاريان، واللذان لن يجدا أفضل من الدريبي لكسب ثقة جماهير «جانرز » بالستجيل في مرمى غريمهم التقليدي.

ومن المرجح أن يربط أرسنال لوران كوسيلني وشكودران مستفي في الدفاع المركزي، مع هيكتور بيليرين على اليمين وناتشو مونريل على اليسار، على الرغم من أن ثنائي الدقاع كانا شريكين في الخسارة أمام سوانسي.

مباراة الهجوم 

لا يوجد أفضل من  من هاري كين، الذي حقق 31 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم، بما في ذلك 22 في الدوري الممتاز.

وبإحراز كين، ثلاثة أهداف في مباراتين توتنهام ضد ليفربول هذا الموسم تشير إلى عقلية لعبة كبيرة جيدة، وذلك سجل تصدع في 6 مواجهات ضد ارسنال في المواسم الأخيرة.
وبالنسبة لأرسنال، من المرجح أن يحافظ أوباميانغ على مكانه في أول ظهور له ضد إيفرتون في نهاية الأسبوع الماضي، الأمر الذي يثير أخبارا سيئة عن الكسندر لاكازيت، الذي سيبدأ على مقاعد البدلاء، ومشاركة مخيتاريان.