وزيرة التخطيط: نطمح لتعزيز العلاقات المصرية العمانية تجاريا واقتصاديا  

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أشادت  د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بالعلاقات الوثيقة التي تجمع مصر مع سلطنة عمان وذلك خلال اللقاء الذي جمعها اليوم الثلاثاء مع  درويش بن إسماعيل البلوشى، الوزير المسئول عن الشئون المالية في سلطنة عمان.

وبحثت السعيد مع البلوشي خلال اللقاء  آليات تعزيز الأنشطة الاقتصادية والتجارية بين البلدين بالإضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية المُتاحة وخاصة في قطاع التعدين والسياحة والموانئ والصناعة

وأكد الوزيران على ضرورة تحفيز المستثمرين في الجانبين من أجل الدخول في الاستثمارات المشتركة في تلك القطاعات وكذا تم التطرق إلى الإجراءات المتعلقة باتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين البلدين

أشادت الوزيرة بالعلاقات الوثيقة بين البلدين قائلة "إن العلاقات المصرية العمانية علاقات وطيدة تستمد قوتها من البعد التاريخي وعمقها بين البلدين، فتربط الدولتين علاقات تجارية واقتصادية قديمة تطورت بعد قيام سلطنة عمان الحديثة إلى أبعاد سياسية وإستراتيجية وروابط اجتماعية وثقافية" .

ونوه الوزير العماني عن عمق العلاقات الثنائية التاريخية والسياسية بين بلاده ومصر، مشيرا إلى أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين .