«عبد الغفار» يرأس اجتماع مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية

وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى

عقد مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب، اجتماعا بمقر الوزارة ظهر اليوم الأحد، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. خالد عبد الغفار، وبحضور مدير المدينة د. مها الدملاوي وأعضاء المجلس.

 

وأكد الوزير حرص القيادة السياسية على دعم البحث العلمي، والاستفادة من المشروعات البحثية ذات الاهتمام بأولويات خطة التنمية المستدامة للدولة 2030، مشيراً إلى ضرورة الحصول على عائد من المشروعات والابتكارات البحثية المقدمة وتحويلها لمنتج.

 

ولفت "عبد الغفار"، إلى أهمية ربط البحث العلمي بالصناعة، وضرورة تضافر كافة الجهود البحثية نحو خدمة احتياجات الدولة وتلبيتها، مشددًا على الاهتمام بالنشر العلمي للمشروعات البحثية التي تساعد في حل المشكلات التي تواجه المجتمع، مطالبًا بإجراء تقييم على مستوى كافة المراكز والمعاهد والهيئات البحثية للنشر العلمي في المجلات العلمية العالمية مثل Nature وScience.

 

وأشارت مدير المدينة، إلى إنشاء مكتب فني متخصص للتعامل مع المستثمرين، وذلك استجابة لاقتراح الوزير باجتماع مجلس الإدارة الماضي، مؤكدة أنه تم إنشاء مكتب خدمة العملاء؛ بهدف الحصول على منتجات بحثية ترتبط بأولويات المجتمع المصري والقضايا القومية الراهنة.

 

ووافق المجلس على إعادة تشكيل اللجنة العلمية الدائمة للإنتاج الحيواني.

 

حضر الاجتماع نائب الوزير لشئون البحث العلمي، د. عصام خميس، ورئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، د. محمود صقر، وأمين عام مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، د. ياسر رفعت، ورئيس المركز القومي للبحوث، د. أشرف شعلان.