افتتاح 8 كافتيريات جديدة بجامعة القاهرة لخدمة الطلاب

جامعة القاهرة - صورة أرشيفية
جامعة القاهرة - صورة أرشيفية

افتتحت جامعة القاهرة، اليوم الأحد، 8 كافتيريات جديدة داخل الحرم الجامعي، مع بداية الفصل الدراسى الثاني بالجامعة، تمهيدا لإنشاء الكافتيريات الدائمة بعد انتهاء كافة الإجراءات القانونية لذلك.

 

وأكد رئيس جامعة القاهرة، د. محمد عثمان الخشت، أن هذه الكافتيريات مؤقتة وعبارة عن سيارات مأكولات كبيرة مجهزة متحركة موزعة على الحرم الجامعى كله فى أماكن بعيدة عن المسارات الرئيسية بالجامعة، معلنا أنه سيقوم بجولة تفقدية على الكليات والكافتيريات غدا الاثنين؛ للوقوف على التزام الجميع بالإجراءات التى أعلنتها الجامعة.

 

وأضاف "الخشت"، أن الكافتيريات الجديدة سيتم توزيعها على الحرم الجامعي كاملا لتخفيف الزحام على مبنى الخدمات الطلابية، الذي بدأ العمل به اليوم، بعد استيفاء كافة الإجراءات وأعمال الصيانة.

 

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أنه سيفتتح سلسلة محاضرات في الفصل الدراسى الثاني، للتعريف بنوع الأسئلة الجديدة التي طرحها بامتحانات الجامعة بشكل تجريبي خلال الفصل الدراسي الأول وهو "أسئلة حل المشكلات"، موضحا أن هذه المحاضرات هدفها شرح أبعاد هذا النوع من الأسئلة التي تهدف إلى إطلاق روح الإبداع لدى الطلاب.

 

وأوضح "الخشت"، أن أساتذة الكليات سيقدمون محاضرات حول أهمية هذا النوع من الأسئلة والمنافع التي سيحققها، مؤكدا أن هذا النوع من الأسئلة يعظم قيمة الابتكار في نفوس الطلاب ويطلق العنان لخيالهم للتوصل إلى حلول إبداعية.