4 فوائد للطاقة الشمسية.. تعرف عليها

الطاقة الشمسية - صورة أرشيفية
الطاقة الشمسية - صورة أرشيفية

الطاقة الشمسية هى الحرارة والضوء المنبعثان من أشعة الشمس، ونظرا لأعهميتهما فقد تم استغلالهما فى العديد من تقنيات، ووسائل التكنولوجيا الحديثة، والتي تتطور بشكل مستمر، وتضم وسائل وتقنيات هذه الطاقة باستعمال الطاقة الحرارية لأشعة الشمس.

 

وفي السطور التالية نرصد فوائد الطاقة الشمسية..

 

فوائد الطاقة الشمسية


 1_ طاقة متجددة غير قابلة للنفاذ، وهى من مصادر الطاقة الطبيعية التي تساهم بشكل كبير، في توليد مختلف أشكال الطاقة، ومن الممكن استخدامها في تسخين الماء بدلاً من الغاز والكهرباء أو تحريك السيارة بدلاً من البنزين، أو إضاءة المنزل بدلاً من الكهرباء.


2_ توفير تكاليف الاشتراك في شركات توليد الكهرباء، فمن الممكن تركيب الألواح الشمسية على أسطح المنازل، وتوليد الكهرباء اللازمة لتشغيل الأدوات الكهربائية وإنارة المنزل، وبالتالي تمكن الأفراد من الحصول على الكهرباء من مصادرهم الخاصة.


3_ توفير الصيانة لأنه بمجرد تركيب الأحواض أو الألواح الشمسية تبدأ عملها بأعلى درجات الكفاءة والإتقان، وتحافظ على البيئة من التلوث الضوضائي وإنتاج الطاقة الكهربائية القابلة للاستخدام في الألواح الشمسية لا يصدر أي صوت مزعج ولا تصدر أي انبعاث ضار يسبب تلوث البيئة. 


4_تستخدم في تدفئة المنازل والمباني، وذلك من خلال استخدام تكنولوجيا خاصة تعمل على التقاط الطاقة الحرارية الصادرة من الشمس