حيوانات رحلت عن حديقة الحيوان أخرهم «ياسو».. تعرف عليهم

جانب من حديقة الحيوان
جانب من حديقة الحيوان

شهدت حديقة حيوانات الجيزة وعلى مدار السنوات الأخيرة العديد من حالات النفوق بين الحيوانات والتي تعددت أسبابها ، وحُرم رواد الحديقة من رؤيتها والاستماع بمشاهدتها خلال زيارتهم للحديقة.


وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز حالات النفوق في حديقة الحيوان خلال منذ عام 2015 وحتي الآن.


- مارس 2015 .. أعلنت حديقة حيوان الجيزة التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، عن وفاة أنثى الشمبانزى «موزة»، بالحديقة بعد تدهور صحتها لإصابتها بورم سرطاني حول الجهاز التنفسي


- أغسطس 2015 .. أعلنت حديقة حيوان الجيزة التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، وفاة إنسان الغاب "بونجو" البالغ من العمر 23 عاما نتيجة تعرضه لاحتباس حراري شديد نتيجة تعرض البلاد لارتفاع في درجات حرارة الجو .


- إبريل 2016 ..  أعلنت حديقة حيوان الجيزة، التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، عن وفاة مفاجئة للشمبانزى «بوبو»، البالغ من العمر 11 عاما.


- إبريل 2016 .. الإدارة المركزية لحدائق الحيوان التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، عن نفوق أنثى سبع البحر «فوزية» البالغة من العمر 16 عاما بحديقة حيوان الجيزة


- يوليو 2016 .. أعلنت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، عن نفوق الفيلة كريمة، بحديقة حيوان الجيزة، ونفوق أنثى سبع البحر نعيمة أثناء تعثرها في الولادة .


- ديسمبر 2013 .. تم الإعلان عن مصرع الزرافة «روكا» حيث أنها شنقت نفسها في الشماسى الحديدية في المكان المخصص لها داخل حديقة حيوانات الجيزة.


- ديسمبر 2016 .. أعلنت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، عن نفوق مولود الزراف «عزيز» بعد فشله في تخطى مرحلة الخطورة التي تصل إلى 30 يوما بعد ميلاده، ورفض أمه إرضاعه عقب ولادته بيومين.


- فبراير 2017 .. أعلنت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، عن نفوق ذكر الزراف «ياسو» بحديقة حيوان بسبب إصابته التهاب رئوي حاد نتيجة نزلة البرد.