خاص| وزير الصحة: عقد أول مؤتمر دولي لقسطرة القلب من خلال اليد بشرم الشيخ

 وزير الصحة والسكان د.أحمد عمادالدين راضي
وزير الصحة والسكان د.أحمد عمادالدين راضي

كشف وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي، عن انعقاد أول مؤتمر عالمي في مصر، حول قسطرة القلب من خلال اليد، ينظمه المعهد القومي للقلب في شرم الشيخ.

وقال وزير الصحة - في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"- أن المؤتمر يستضيف نخبة من أساتذة القلب في مصر، وإنجلترا، وألمانيا، والسعودية، بمشاركة حوالي 150 طبيب، بهدف تبادل الخبرات في الجديد والمبتكر في علاج قصور وانسداد شرايين القلب التاجية.

وأضاف أنه سيعقد على هامشه العديد من ورش العمل التي يتم خلالها إجراء عدد من الجراحات بواسطة أطباء ذوي خبرات عالمية، بمشاركة شباب الأطباء، وذلك في إطار العمل على رفع القدرات والمهارات والتعليم الطبي المستمر.

وأشار د.أحمد عمادالدين راضي، إلى أن تقنية قسطرة القلب من خلال اليد تتميز بتقليل نسبة النزيف مقارنة بعمليات القسطرة من خلال الفخذ، بالإضافة إلى أنه تتيح للمريض مغادرة المستشفى بعد ساعتين من إجراء الجراحة، ويمارس حياته بشكل طبيعي.

يقام المؤتمر برعاية وحضور وزير الصحة والسكان في مستشفى شرم الشيخ الدولي، وبحضور عميد المعهد القومي للقلب د.أحمد فتحي، وذلك في مستشفى شرم الشيخ الدولي خلال المدة من 9 إلى 10 فبراير الجاري، ويقوم أطباء عالميين بعمل عدد من العمليات للمرضى قبل وبعد المؤتمر.