رئيس معرض الكتاب: «مواجهة الدين للإرهاب والتطرف» الأكثر مبيعا

معرض الكتاب - أرشيفية
معرض الكتاب - أرشيفية

أعلن رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، رئيس معرض القاهرة الدولي للكتاب، د. هيثم الحاج، أن الكتب التى تصدرت المبيعات خلال الـ 6 أيام والأكثر مبيعا، هي كتب مواجهة الدين للإرهاب والتطرف، وكيفية تربية النشء، وجعله قادرا على حماية وطنه.

 

وقال "الحاج"، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الخميس، إن كتاب "الفتنة الكبرى" للكاتب الكبير طه حسين هو الأكثر مبيعا، من بين 10 كتب كانت لهم علاقة بكيفية مواجهة الدين للإرهاب.

 

وكشف رئيس معرض القاهرة الدولي للكتاب، أن مبيعات هيئة الكتاب تخطت حاجز الـ 70 ألف نسخة بما يعادل نصف مليون جنيه. 

 

وأشار د. هيثم الحاج، إلى حرص كبار المثقفين والوزراء والسفراء والعرب والأجانب على زيارة المعرض، ما يدل على ازدهار الحالة الثقافية التي يعيشها المجتمع المصري، مؤكدا أن المعرض يعتبر إضافة قوية للمفكرين والناشرين حيث يبرز أهم أعمالهم وعرضها على كافة شرائح المجتمع .

 

وتابع: "المعرض يعد ثاني أكبر معرض للكتاب منتظم في العالم بعد معرض فرانك فورد، حيث أن عدد زائري المعرض خلال الأيام السابقة تخطى الـ 2 مليون زائر"، لافتا إلى أنه من المستهدف طوال أيام المعرض حوالي 5 ملايين زائر .

 

وأكد "الحاج"، أن الهيئة وإدارة المعرض تعمل على خلق أدوات تطوير جديدة للمعرض وسوف يعلن عنها فى ختام هذا المعرض، لافتا إلى أن المعرض سوف يحتفل العام المقبل باليوبيل الذهبي، حيث تقوم الهيئة بالإعداد له منذ أشهر حتى يكون حدث يليق باسم مصر والمعرض بوجه خاص.