«حصاد الأزهر في ٢٠١٧» في معرض الكتاب

حصاد الأزهر 2017
حصاد الأزهر 2017

انضم كتاب «حصاد الأزهر في ٢٠١٧»، إلى قائمة الإصدارات المعروضة في جناح الأزهر، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي تستمر فعالياته حتى 10 فبراير الجاري.

 

ويستعرض الكتاب أبرز الإنجازات والأنشطة التي شهدها الأزهر، بمختلف قطاعاته في عام ٢٠١٧، إذ بدأ بالحديث عن جولات ولقاءات شيخ الأزهر د. أحمد الطيب، سواء خارج مصر أو في مشيخة الأزهر بالقاهرة.

 

ولفت الكتاب إلى أن عام ٢٠١٧ شهد نشاطا مكثفا لفضيلة الإمام الأكبر، على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وكان نشر السلام العالمي ومواجهة التطرف ونصرة القضايا الإنسانية العادلة هو محور تحركاته،  والتي شهد العالم بأهميتها وتأثيرها في الحد من التطرف والإسهام في إرساء الإسلام، وهو ما تجلى في اختياره الشخصية الإسلامية الأكثر تأثيرا في العالم، للعام الثاني على التوالي.

 

ويتناول الكتاب في الفصول التالية، أنشطة هيئة كبار العلماء ومجمع البحوث الإسلامية وقطاع المعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر وبيت الزكاة والصدقات وبيت العائلة المصرية ومدينة البعوث الإسلامية والجامع الأزهر وأروقته وصحيفة صوت الأزهر، ثم يختتم الكتاب صفحاته بمجموعة من الصور التي جسدت إنجازات وأنشطة الأزهر الشريف في ٢٠١٧، ونماذج من أبرز ما نشره الإعلام العالمي عن الأزهر.

 

وتأتي مشاركة الأزهر – للعام الثاني على التوالي - بجناحٍ خاصٍّ به في معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ بهدف محاصرة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم، وبيانِ فلسفة المُواطنة والتعايُش السلمي، وترسيخ مفاهيم السلام والرحمة والعدل والمساواة.