10 أسباب تساعد ريال مدريد على «كسر» باريس سان جيرمان

ريال مدريد
ريال مدريد

مع مرور أسبوعين على تألق ريال مدريد، أمام ديبورتيفو، وفالنسيا، يسود تفائل كبير بين اللاعبين والمدرب، قبل مواجهة  باريس سان جيرمان في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا المقرر لها الرابع عشر من فبراير.

 

ويعاني النادي الملكي من سوء الأداء الذي لازمة طوال الأسابيع الماضية في الدوري الإسباني وتأخره عن منافسه التقليدي برشلونة بـ19 نقطة، وخروجه المبكر من كأس إسباينا، إلا أن صحيفة «ماركا» وضعت 10 أسباب ترجح كفة الإسبان أمام باريس سان جيرمان في المواجهة المرتقبة، كالتالي:

 

 1 - إعادة التهديف: لقد بلغوا 11 هدفا في مباراتين في إسبانيا أمام ديبورتيفو وفالنسيا.

 

2 - بي بي سي: اعتمادا زيدان مرة أخرى على الثلاثي رونالدو وجارث بيل وكريم بنزيمه 

 

 3- كيلور نافاس: عاد حارس ريال مدريد لمستواه مرة أخرى، بعد مفاوضات للتعاقد مه حارس اتيلتك بلباو كيبا.


 
4. الكابتن يعود: سيرجيو راموس، روح ريال مدريد منذ لشبونة، 2014، سيكون مناسبا لمواجهة باريس سان جيرمان بعد عودته من الإصابة.

 

5 - ناتشو: على الرغم من أن زيدان فقد الظهير الأيمن كارفاخال، إلا أن المدرب الفرنسي يعول على «ناتشو» كبديلاً  لمواجهة نيمار. 

 

 6 - أزمة زيدان: يرغب زيدان في أن تكون مواجهة باريس سان جيرمان،  بمثابة العبور من الأزمة التي يعاني  منها الفريق، ومصالحة الإدارة التي بدأت في فقدان  الثقة به.

 

7 - تألق مارسيلو: عودة قوة ريال مدريد الضاربة ، والظهير الطائر الأيسر، مارسيلو، والذي يكون دائما مصدر خطورة للمنافسين.

8 - كروس و مودريش: هما القلب النابض في ريال مدريد، وقدموا أفضل كرة القدم في «ميستالا» معقل فالنسيا، حيث كانوا يسيطرون على الفريق.

 

 9 - تفوق الريال: لقد تعرض فريق باريس سان جيرمان للضرب بالفعل من قبل في عام 2016،  على يد ريال مدريد والفوز عليهم بهدف نظيف.


10 - التاريخ يحكم: مهما كانت وضعية ريال مدريد سيئة، إلا أن لا أحد يأمن فريق «مرينجي»، حيث أن كبرياء الفريق يدفعه دائما للتألق في المواجهات الكبرى.