«التجاري وفا بنك» يتعاقد لتمويل حصة أوراسكوم في مزرعة رياح السويس

نجح التجاري وفا بنك المغربي
نجح التجاري وفا بنك المغربي

نجح التجاري وفا بنك المغربي، بصفته «Mandate Lead Arranger»، بتنظيم وإدارة القرض المعبري؛ لتمويل حصة الملكية المحدودة لأوراسكوم للإنشاءات في مشروع مزرعة الرياح في خليج السويس.

 

وقدم «Attijari International Bank» القرض بالمساعدة والتعاون مع فريق التجاري وفا بنك إيجيبت وفريق تمويل المشروعات في الدار البيضاء، وتعد هذه الصفقة أول تعاون لبنك التجاري وفا بنك إيجيبت لتقديم قرض خارجي.

 

وأوضح التجاري وفا بنك في بيان صحفي، أنه تم توقيع هذا القرض في يوم 11 من ديسمبر الماضي، بين كلاً من «Attijari International Bank» التابع للتجاري وفا بنك وأوراسكوم المحدودة للإنشاءات «NASDAQ Dubai: OC; EGX: ORAS»، ورأس غارب لطاقة الرياح وذلك من أجل تمويل أسهم أوراسكوم المحدودة للإنشاءات وذلك للعمل على تنفيذ مشروع «رياح خليج السويس» في جبل الزيت بمصر.

 

وأضاف البيان، أن هذا المشروع يعد الأول من نوعه وحجمه في مجال الطاقة المتجددة في مصر، والذي يهدف إلى بناء وتشغيل محطة رياح بقدرة 250 ميجاوات في رأس غارب بمصر، وعند الانتهاء من بنائه سيقوم التحالف بتشغيل وصيانة مزرعة رياح لمدة 20 عامًا بموجب اتفاقية شراء(PPA) تم توقيعها مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء «حسب تصريح بيان صحفي بشأن الصفقة من قبل أوراسكوم في يوم الثامن عشر من ديسمبر الماضي».

 

يرجع نجاح هذا المشروع إلى التكامل والشمول بين الجهات المختلفة التابعة لمجموعة التجاري وفا بنك، في معالجة التحديات بالإضافة إلى الخروج بحلول ابتكارية لتمويل المشروع، فضلاً عن تواجد المجموعة القوي في مجال مشاريع الطاقة المتجددة في المغرب، وشمال ووسط أفريقيا.