في أحداث العدوة

دفاع المتهمين يدفع ببطلان سماع الشهود ومصدر فيديوهات القضية

المتهمين
المتهمين


 

استمعت محكمة جنايات القاهرة ، إلى المحامي طه محمد إبراهيم دفاع المتهمين " ٨ و١٠ و٢١ ، ٢٥ ، ٣١، ٣٣، ٣٨، ١١١"، وذلك خلال نظر جلسة محاكمة بديع و٦٨٢ متهما بقضية أحداث عنف العدوة.

وقال المحامي لهيئة المحكمة " إنني لأ  أعتراف بالتسجيلات المرئية المحرزة بالقضية، لأن هذه التسجيلات غير معروف مصدرها،  كما أنها لا تعتبر من قبيل الأدلة الواردة على سبيل الحصر في قانون الإجراءات الجنائية، ولم يتم التعرف على صاحب هذه التسجيلات، أو مكان وزمان تسجيلها، ولا يعرف إذا كانت هذه التسجيلات قد تعرضت للعبث سواء بالإضافة أو الحذف".

وأشار الدفاع بانتفاء جريمة التجمهر والاعتداء على الممتلكات العامة أو الخاصة، وبطلان إذن النيابة لبنائه على تحريات غير جدية، كما دفع بانتفاء أركان جريمة الانضمام لجماعة إرهابية، وبطلان شهادة الشهود وأكد أن شهود الواقعة كانوا في حالة لا يسمح فيها بأن يتعرفوا على المتهمين أو أوصافهم، وأشار أنه كان يتواجد أمام المركز أكثر من ٤٠٠٠ شخص على حسب قول شهود الإثبات .

عقدت الجلسة برئاسة المستشار سليمان عطا الشاهد، وعضوية المستشارين محمد ضياء عبد الظاهر ومحمد مصطفى عيسى، وبحضور وكيل النائب العام أحمد حمدي وسكرتارية أندراوس فهمي، وماجد منير.

كانت مدينة العدوة بمحافظة المنيا قد شهدت أعمال عنف وتخريب في 14 أغسطس 2013، تم خلالها اقتحام وحرق وسرقة ونهب مركز الشرطة، وقتل رقيب شرطة، واقتحام الإدارة الزراعية، والوحدة البيطرية، والسجل المدني، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.