ضبط عصابة سرقت ملهى ليلي بالإكراه

المتهمين
المتهمين

نجح رجال مباحث القاهرة، في كشف ملابسات واقعة سرقة إيراد ملهى ليلي بمنطقة النزهة بالإكراه، والاستيلاء على مبلغ 200 ألف جنيه، عقب مطاردة المتهمين مدير حسابات شركة يتبع لها الملهى تحت تهديد الأسلحة النارية.

وتبين أن مدير أمن الملهى وراء الاستعانة بمسجل خطر وآخرين على تتبع مدير الحسابات عقب تحصيله لإيراد الملهى وسرقة الأموال منه، فتم ضبط المتهمين وإحالتهم للنيابة، التى تولت التحقيق.
 

 وكان رجال مباحث قسم شرطة النزهة قد تلقوا بلاغا من "تامر أ ف" 36 سنة، مدير حسابات بشركة للاستثمارات السياحية، بمنطقة مربع الوزراء، بمساكن شيراتون، بأنه عقب تحصيله 200 ألف جنيه من ملهى ليلي لإيداعه بمقر الشركة، وأثناء سيره بالسيارة ملكه -رقم "ص ن ى 143" من نوع "كيا" بمنطقة مساكن شيراتون، فوجئ بعدد من الأشخاص يستقلون سيارتين وبحوزتهم أسلحة نارية، وقاموا بمطاردته واصطدمت به إحدى السيارتين من الخلف لإجباره على التوقف فقام بالترجل من السيارة وغلقها، مما دفعهم لكسر الزجاج الأمامى الأيسر للسيارة واستولوا على المبلغ المالى وهاتفه المحمول وفروا هاربين.

 

وعلى الفور وجه اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، بسرعة تشكيل فريق بحث، لكشف ملابسات الحادث، وضبط مرتكبيه، ومن خلال تفريغ كاميرات المراقبة بمحل الواقعة أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكابها كل من "إيهاب ع م" 48 سنة، مدير أمن الملهى، والمطلوب التنفيذ عليه فى قضية "تبديد" والمقضى فيها بالحبس 3 شهور، و"محمد ش ع" 46 سنة، عاطل، مسجل خطر، نشل، والسابق اتهامه فى 36 قضية آخرهم "نصب".

 

كما تبين إشتراك كلا من "كريم ح ص" 22 سنة، سائق، و"هانى ب ح" 39 سنة، عاطل، والمطلوب التنفيذ عليه فى قضية "تبديد" والمقضى فيها بالحبس أسبوع، و"أحمد ع أ" 43 سنة، سائق، و"حسين أ إ" 27 سنة، عاطل، فى ارتكاب الحادث.

 

وعلى الفور تم إعداد الأكمنة لهم بأماكن ترددهم وأسفرت إحداها عن ضبط المتهم الأول وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام أمكن ضبط المتهمين وبحوزتهم السيارة رقم 97150 ملاكى قليوبية ماركة شيفروليه أوبترا فيرانى اللون والمستخدمة فى ارتكاب الواقعة ( ملك المتهم الثالث )، ومبلغ مالى 34 ألف جنيه، وهاتف محمول خاص بالمجنى عليه، وبندقية خرطوش عيار 12مم "غير مبلغ بسرقتها"، و4 طلقات من ذات العيار، وطبنجة صوت.

 

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأقر الأول بأنه نظرا لعمله بالملهى وعلمه بأن مدير الحسابات يقوم باستلام إيراداته وإيداعها بمقر الشركة في ذلك اليوم فخطط لسرقته والاستيلاء على ما بحوزته من مبالغ مالية كرها عنه، وفى سبيل ذلك اتفق مع المتهم الثانى على تنفيذ مخططه واستعان الأخير بباقى المتهمين وأعدوا الأسلحة النارية المضبوطة بحوزتهم.

 

وأشار إلى أنهم وعقب تحصيل المجنى عليه لإيراد الملهى وانصرافه أخطر المتهم الثانى فتتبعه الأخير وباقى المتهمين مستقلين السيارة المضبوطة حتى تمكنوا من استيقافه والاستيلاء على ما بحوزته من مبالغ مالية وهاتفه المحمول، وبمواجهة باقى المتهمين أيدوا اعترفاته، وأضافوا بأن المبلغ المالى المضبوط من متحصلات الواقعة وإنفاقهم باقى المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق