«نائب السويس» يحيى البطل اللواء «مصطفى رفعت» فى ذكري 25 يناير

 النائب عبد الحميد كمال
النائب عبد الحميد كمال

قدم النائب عبدالحميد كمال التحية والتقدير للبطل اللواء مصطفى رفعت أحد أبطال الشرطة المصري في ذكرى الاحتفال بعيد الشرطة الـ 66 والذكرى الـ 7 لثورة 25 يناير.

 

وأضاف النائب في بيان يحمل «نائب السويس يحي الشرطة وأبطال شهداء ثورة 25 يناير»، أنه حين وقف الضابط النقيب الشرطي مصطفى رفعت وبعض من جنوده لمقاومة الاحتلال الإنجليزي ببنادقهم التقليدية القديمة أمام دبابات جنود الاحتلال وأسلحتهم الحديثة لمدة طويلة، استشهد فيها عشرات من عساكر الشرطة وظلت المقاومة حتى اكتشف القائد اكسهام الإنجليزي، أن المقاومين استبسلوا رغم قلة عددهم وأسلحتهم.

 

وأضاف النائب، «وقف القائد الإنجليزي المحتل انتباهًا وتقديرًا مقدمًا التحية للضابط مصطفى رفعت وجنوده من الشرطة؛ لاستبسالهم في المقاومة، هكذا سيطر اللواء مصطفى رفعت الذي شرفت السويس بتعيينه مديرًا للأمن بعد ذلك خلال «1976 - 1977» رمزًا وطنيًا.

 

وتابع النائب، «إذا نثمن ونقدر تضحيات شهداء الشرطة ومصابيهم من الجنود والمدنيين وتضحيات القوات المسلحة من مواجهة الإرهاب خصوصًا مع العيد الوطني الـ 66 للشرطة نحي كل الشرطة المصرية باعتبارها هيئة مدنية نظامية مسئولة عن حماية وأمن الشعب المصري».

 

وتابع النائب، «نوجه تحية لكل قادة وجنود الشرطة تقديرًا لجهودهم في أن تظل مصر ساحة للأمن والأمان وتقدير خاص وإعزاز من أبناء السويس الأبطال أصحاب التاريخ الوطني، والتي كانت شرارة الثورة في 25 يناير 2011، وهو بذاته الذي توافق مع عيد الشرطة»، واختتم البيان، «المجد والخلود للشهداء والدعاء والشفاء للمصابين».