العناني يتفقد المتحف الكبير قبل نقل «رمسيس الثاني» غدا

تمثال الملك رمسيس الثاني
تمثال الملك رمسيس الثاني

توجه الدكتور خالد العناني وزير الآثار منذ قليل للمتحف المصري الكبير، لتفقد الأعمال الجارية للوقوف على آخر الاستعدادات النهائية لعملية نقل تمثال الملك رمسيس الثاني من موقعه الحالي إلى مكان عرضه الدائم بالبهو العظيم، والمقرر لها صباح غدا الخميس 25 يناير.

 

و رافقه خلال الزيارة د. مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار و د. طارق توفيق المشرف العام على المتحف المصري الكبير والمهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب.

 

وحرص أعضاء مجلس إدارة المتحف على التواجد أثناء الجولة التفقدية التي قام بها الوزير ليشهدوا هذه اللحظات الهامة والفارقة في تاريخ المتحف المصري الكبير.

 

وقام الوزير بمعاينة التمثال وأعمال التجهيز والتغليف الخاص به ، وحالة السيارات المقرر استخدامها في عملية النقل، بالإضافة إلى التأكد من سلامة مسار نقل التمثال والطريق الذي سيسلكه حتى لحظة وصوله الي البهو العظيم، وغيرها من الإجراءات الاحترازية بما يضمن خروج عملية نقل التمثال على الوجه الأمثل.

 

وأوضح المشرف على المتحف الكبير،أن كافة خطوات العمل تجري على قدم وساق وفقا للسياق المقرر لها و ذلك بالتعاون مع الجهات المعنية المشاركة في عملية نقل التمثال، مؤكدا تضافر كافة الجهود من أجل إنجاز هذا الحدث الكبير .

 

يذكر أن شركة المقاولون العرب تتولى عملية نقل التمثال وهي نفس الشركة التي قامت بنقله من ميدان رمسيس إلى المتحف عام ٢٠٠٦.